آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

عضو بالاقتصاد النيابية تتهم جهات داخلية بضرب اقتصاد العراق وتكشف ’’بعض طرقهم’’

سياسة | 16-06-2020, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ندى شاكر جودت، الثلاثاء (16 حزيران 2020) أن الجهات التي تضرب اقتصاد البلاد داخلية وليست خارجية، فيما كشفت عن طرق عرقلة الصناعة في العراق.

وقالت جودت في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "دول العالم أجمع تعطي الأهمية والعناية لمنتوجاتها المحلية، إلا العراق الذي لم يعرف كيف يحمي منتوجه المحلي".

وأشارت إلى أن "العراق أصبح سوقاً لتصريف منتجات الدول الجوار، إيران، تركيا، السعودية، ودول الخليج العربي".

وأوضحت، أن "الجهة التي تضرب اقتصاد العراق ليست خارجية بل جهة داخلية وهم سياسيون وأثرياء عراقيون فتحوا مصانع في تركيا، الأردن، مصر، إيران، ولبنان، وبدأوا يعرقلون أي عملية صناعة في العراق لتوريد منتجاتهم".

وأضافت، أن "الشخصيات المهيمنة على المشهد السياسي هدفها الأول والأخير إرضاء ولاءاتها الخارجية ".

وشددت على "ضرورة حماية المنتوج المحلي واغلاق الحدود ومنع استيراد المواد الموجودة محليا وفرض ضريبة على المستورد"، مبينا انه "بالمقابل تكون هذه الضريبة دخل للحكومة ويلجأ المواطن للبضاعة المحلية التي تكون أرخص ومنع بعثرة العملة الصعبة وتوفير فرص عمل".