آخر الأخبار
الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ أحداث البرلمان "مقصودة".. سياسي يتهم "تقدم " بمنع وصول شخصية من الانبار الى الكرسي- عاجل استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن "جرائم حرب" في غزة الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة

مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح

عربي ودولي | 6-05-2024, 23:22 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

أفادت صحيفة "هارتس" العبرية، مساء الاثنين (6 آيار 2024)، عن بدء هجوم إسرائيلي مفاجئ على مدينة رفح، وذلك عقب إعلان حماس عن موافقتها على وقف إطلاق النار وفق المقترح الذي قدمته مصر وقطر.

وقالت في تقرير لها، تابعته "بغداد اليوم"، إنه "يجري الآن هجوما بريا مفاجئا في شرق رفح، ويتم تحرك الدبابات تحت غطاء المدفعية الثقيلة باتجاه معسكرات الاعتقال التابعة لحركة حماس".

وأعلنت حركة حماس، في وقت سابق، موافقتها على المقترح المصري لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال بيان للحركة إن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، أجرى اتصالاً هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهما موافقة حركة حماس على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

ما هو المقترح المصري - القطري الذي وافقت عليه حركة حماس؟

يتضمن المقترح، بحسب مسؤولين في حماس، ثلاث مراحل، كل مرحلة تتكون من 42 يوما.

تشمل المرحلة الأولى: وقف إطلاق النار مؤقتا في الأماكن المأهولة بالسكان، ووقف طائرات الاستطلاع لوقت محدد، والانسحاب من محور نتساريم، ومحور دوار الكويت.

وتشمل المرحلة الثانية إعلان الهدوء بشكل دائم داخل قطاع غزة، وخروج إسرائيل بشكل كامل إلى خارج قطاع غزة.