آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

التيار الصدري يطالب الكاظمي بمعالجة 5 اخطاء وقعت بها الحكومة السابقة ورسختها ’’الدولة العميقة’’

سياسة | 7-05-2020, 20:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
وجه التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، الخميس (7 آيار 2020)، رسالة الى رئيس الوزراء الجديد، مصطفى الكاظمي،  حذر فيها من تكرار 5 اخطاء وقعت فيها حكومة عادل عبدالمهدي والحكومات السابقة.
وقال القيادي في التيار حاكم الزاملي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك عددا من الاخطاء التي وقعت فيها حكومة عادل عبدالمهدي، وحتى الحكومات السابقة، ابرزها عدم الجدية في محاربة الفساد، وادارة الدولة من قبل بعض الجهات الحزبية والسياسية والعشائرية، والاعتماد على العلاقات المادية في اختيار شخوص لبعض المناصب، وخصوصاً في الجانبين الأمني والعسكري وغيرها".
وأضاف الزاملي أنه "في الحكومات السابقة، كانت هناك مجاملات في المحاسبة والمتابعة وادارة الدولة من خلال (الدولة العميقة) التي رسختها، لأغلب المناصب في الحكومة".
وتابع أن "هذه القضايا بحاجة الى ثورة حقيقة وتغيير شامل لأغلب مفاصل الدولة العراقية، حتى تنجح الحكومة الجديدة، كما يجب ان تكون الحكومة الجديدة، حكومة ميدانية، تتابع كافة الملفات من ارض الواقع".

ومنح البرلمان العراقي في جلسته التي عقدها يوم الاربعاء (6 آيار 2020)، الثقة لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وصوت مجلس النواب على وزارء كابينته الوزارية وهم: (الدفاع جمعة عناد، والداخلية عثمان الغانمي، والمالية علي عبد الامير علاوي، والتخطيط خالد نجم، والاعمار والاسكان نازلين محمد، والصحة حسن محمد عباس، والكهرباء ماجد مهدي علي، والتعليم نبيل كاظم عبد الصاحب، والنقل ناصر حسين بندر، والشباب والرياضة عدنان درجال، والصناعة منهل عزيز والاتصالات اركان شهاب، وعادل حاشوش وزيراً للعمل، ومهدي رشيد جاسم وزيراً للموارد المائية وحميد مخلف وزيراً للتربية.

وبقيت خمس وزارات لم يصوت عليها أعضاء مجلس النواب وهي (التجارة والزراعة والهجرة والمهجرين والعدل والثقافة)، فيما تم تأجيل التصويت على مرشحي وزارتي الخارجية والنفط.