آخر الأخبار
15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق

خوفاً من تفشي كورونا.. نواب نينوى يطالبون بحجر ألفي منتسب في ثكناتهم بعد صدور أمر التحاقهم

محليات | 4-04-2020, 11:00 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

طالب نواب محافظة نينوى، السبت (04 نيسان 2020)، بحجر أكثر من ألفي منتسب في صفوف القوات الأمنية، في ثكناتهم ومعسكراتهم، بعد صدور أمر التحاقهم من قبل رئاسة اركان الجيش.

وقال نواب المحافظة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنهم "يستغربون الإجراءات التي اتخذتها وزارة الدفاع والشرطة الاتحادية، بفتح الاجازات للمنتسبين والسماح لهم بالتنقل من محافظة لأخرى، غير آبهين بما سيحصل من تفشي وباء كورونا على المنتسبين اولاً وعلى السكان المدنيين ثانيا".

واضاف البيان، أن "كل دول العالم قد استنفرت جيوشها لمواجهة هذا الوباء الخطير الجائح الذي ينتقل بشكل سريع بين الدول والمدن والمناطق من خلال البشر".

وتابع البيان، أنه "لما تقدم وبسبب دخول وخروج أكثر من 2000 منتسب من الاجهزة الأمنية لمحافظة نينوى، نطالب وزارة الدفاع والصحة ومكتب القائد العام حجر المنتسبين في معسكراتهم وثكناتهم وعدم الاختلاط بين المنتسبين والمدنيين ".

وشدد البيان على "ضرورة توفير أجهزة الفحص السريعة لفحصهم وحجر المشتبه بهم في مستشفيات خاصة في بغداد لعدم توفر أماكن للحجر الصحي في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "نواب المحافظة يحملون القائد العام للقوات المسلحة تفشي الوباء في محافظة نينوى التي التزمت كاملاً بقرارات خلية الازمة الحكومية"، داعيا لـ "اتخاذ ما يلزم لمنع تفشي وانتقال الوباء في محافظة نينوى وبقية المحافظات الأخرى".

وكانت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، كشفت الخميس (02 نيسان 2020)، انطلاق اجازات الوجبة الملتحقة حالياً للتمتع بإجازاتهم اعتباراً من يوم 2020/4/4، بناءً على ماجاء ببرقية رئاسة أركان الجيش.

وذكرت وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، أنه "ستنطلق اجازات الوجبة الملتحقة حالياً للتمتع بإجازاتهم اعتباراً من يوم 2020/4/4 والتحاق الوجبة المجازة حالياً بعد إكمال إجراءات الفحص الطبي للمجازين والملتحقين مع تقارير فحص سلامة من فايروس كورونا".