آخر الأخبار
بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى

قائد شرطة بغداد يوجه عبر “بغداد اليوم” رسالة للمواطنين بعد تمديد فترة حظر التجوال

محليات | 26-03-2020, 21:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه قائد شرطة بغداد، اللواء الركن ماجد الموسوي،  الخميس (26 آذار 2020)، رسالة إلى المواطنين بعد تمديد فترة حظر التجوال، داعيا اياهم إلى المكوث في بيوتهم والالتزام بقرارات خلية الازمة للحفاظ على حياتهم وحياة ابنائهم.

وقال الموسوي لـ(بغداد اليوم)، إن "بقاء المواطنين في البيوت والالتزام بقرارات حظر التجوال من اجل الحفاظ على انفسهم وابنائهم، سيجعل الانتصار على المرض طريق العراقيين باسرع وقت ممكن"، لافتا إلى أن "القضية تحتاج إلى الصبر خصوصا وان كورونا اصبح وباءً عالمياً يعاني منه اغلب دول العالم".

وطالب الموسوي بـ"الميسوروين بمساعدة ذوي الدخل المحدود والكسبة  الذين توقف عملهم خلال الفترة الماضية، ومد يد العون لهم والتراحم فيما بينهم من أجل عبور الازمة بأقل الخسائر".

ودعا اصحاب المعامل الى"صرف الرواتب  إلى عامليهم، حتى لو كان بطريقة السلفة او القرضة الحسنة"، مشيرا إلى أن "القوات الامنية ملتزمة بواجباتها في الحفاظ على الامن والقانون وتطبيق النظام ".

وفي وقت سابق، قرر مجلس الوزراء، الخميس (26 آذار 2020)، تمديد حظر التجوال، لغاية الـ 11 من شهر نيسان المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس الوزراء قرر تمديد حظر التجوال لغاية تاريخ 11/4/2020".

وكانت خلية الأزمة ولجنة الأمر الديواني الـ 55، قد أصدرت يوم 16 من الشهر الجاري، قراراً بفرض حظر للتجول في العاصمة بغداد، بدأ من ليل الثلاثاء الموافق 17/03/2020، فيما خولت الخلية المحافظين، صلاحية فرض حظر التجول في مناطقهم.

وأكدت خلية الأزمة أن "حظر التجوال، وتعطيل الدوام الرسمي، للمؤسسات ودوائر الدولة، يأتي كإجراء للسيطرة على فيروس كورونا، والحد من انتشاره في العراق".