آخر الأخبار
15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خلال 200 يوم.. حصيلة واتجاه عمليات "المقاومة الاسلامية العراقية" منذ الطوفان السعودية تختار النجف كوجهة جديدة لرفع الرحلات الجوية مع العراق

نشر فرق صحية جوالة في مناطق الرصافة ببغداد بحثاً عن مصابين بكورونا

محليات | 26-03-2020, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن محافظ بغداد، محمد جابر العطا، الخميس، نشر فرق صحية ميدانية جوالة في جانب الرصافة لفحص المواطنين .

وقال العطا، في بيان، إنه "تم الاتفاق والتنسيق مع مدير صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي، على نشر فرق صحية ميدانية جوالة في مختلف مناطق العاصمة بجانب الرصافة وفي جميع القطاعات  لفحص المواطنين"، مشيرا إلى أن "هذا الإجراء يأتي ضمن سلسلة إجراءات وقائية ووقتية متبعة للسيطرة على فيروس كورونا والحد من انتشاره".

وحذرت لجنة الصحة النيابية، امس الأربعاء، من تحول 3 مدن في العاصمة بغداد الى مناطق "موبوءة" بفيروس كورونا.

وناشد رئيس اللجنة، قتيبة الجبوري، في بيان، "أهالي مدينة الصدر (جانب الرصافة) والشعلة والحرية (جانب الكرخ) بالالتزام بالحضر الصحي حفاظاً على سلامتهم".

وقال الجبوري، إنه "في حال إصرار المخالفين للحظر الصحي في مدينة الصدر والشعلة والحرية، ستتحول الى مناطق موبوءة بفيروس كورونا".

وكانت وزارة الصحة والبيئة اعلنت، يوم امس، عن العدد الكلي للاصابات والوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى البلاد.

وأوضحت الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن مناطق تسجيل الاصابات وعددها لليوم الاربعاء جاء كالتالي: 6 اصابات في بغداد الرصافة، 3 اصابات في بغداد مدينة الطب، اصابة واحدة في البصرة، 2 اصابة في المثنى، 4 اصابات في كربلاء، اصابة واحدة في كركوك، 4 اصابات في النجف، 6 اصابات في السليمانية، اصابة واحدة في الديوانية، 2 اصابة في أربيل، وتم تسجيل حالتي وفاة (كركوك وبابل)".

وأشار البيان، إلى "تسجيل 14 حالة شفاء تام موزعة كالتالي: 2 بغداد الرصافة، 3 البصرة، حالة واحدة في كربلاء، حالتان في النجف، 5 حالات في السليمانية، حالة واحدة في ديالى، ولهذا يصبح العدد الكلي للإصابات المؤكدة 346، عدد الوفيات 29، حالات الشفاء 89".