آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني والسفيرة الأمريكية في العراق توجيهات "عاجلة وفورية" من رئاسة الوزراء للزراعة بخصوص الحنطة (وثائق) تركيا تعلق التجارة مع الكيان الصهيوني الصدر يغرد ويطلق هاشتاك "اشعر حبيبي" مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين

عبد المهدي يعلن الحداد 3 أيام على شهداء القصف الأمريكي في القائم

سياسة | 31-12-2019, 05:24 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، الثلاثاء (31 كانون الاول 2019)، الحداد العام ثلاثة أيام على ارواح شهداء القصف الأمريكي على مقر الحشد الشعبي في القائم.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الأخير وجه بإعلان حالة الحداد العام لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من اليوم الثلاثاء على ارواح شهداء قواتنا المسلحة من منتسبي اللواء 45 و 46 ومنتسبي الجيش والشرطة، إثر الاعتداء الآثم الذي تعرضوا له أمس الأول في منطقة القائم".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، قد أكدت، الاحد (29 كانون الأول 2019)، أن طائرات أميركية مسيرة، استهدفت مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار.

فيما أعلن مدير مديرية الحركات في هيأة الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي، الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف على مقرات الحشد، غربي الأنبار.

وقال الربيعاوي في تصريح نقله موقع "الحشد الشعبي"، ان "حصيلة الاعتداء الغاشم على مقرات اللواءين 45 و46 بلغت 25 شهيدا و51 جريحا".

وأضاف، ان "عدد الشهداء قابل للزيادة نظرا لوجود جرحى في حالة حرجة وإصابات بليغة".