آخر الأخبار
مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين مصرع وإصابة 26 شخصا في حادث سير مروع شمال أفغانستان السوداني يعرب عن تقديره للجهود التي بذلها سفير الفاتيكان في العراق إيران تطلق سراح طاقم سفينة تجارية مرتبطة بإسرائيل محلل: 3 اسباب وراء اختيار المالكي لـ"خليفة التميمي" محافظا لديالى - عاجل

عضو بالأمن النيابية: تظاهرات ديالى تتم دون موافقات.. كثافتها تخلق فراغات أمنية

سياسة | 29-10-2019, 03:46 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان النائب عبد الخالق العزاوي، الإثنين (29 تشرين الأول 2019)، إن ديالى تعيش وضعاً أمنياً استثنائياً.

وذكر العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ديالى تعيش وضعاً أمنياً استثنائياً في ظل كثرة التحديات الموجودة في المشهد وهذا أمر لا يخفى على أحد".

وأضاف، أن "التظاهر حق دستوري، وانطلاقها في مناطق متفرقة من ديالى يتم دون ابلاغ القوات الامنية، وهذا أمر غير صحيح، ويربك الوضع، ويدفع السلطات الامنية الى استنفار قواتها وسحب بعضها من مناطق اخرى ما يؤدي الى خلق فراغات وهذا ما يقلقنا حاليا".

ودعا المتظاهرين إلى "ضرورة توحيد المظاهرات في أماكن محددة وابلاغ القوات الامنية لتفادي أي مخاطر أمنية"، مؤكداً أن "ديالى تعيش وضعاً امنياً استثنائياً وعلى الجميع التعامل مع الأمر بواقعية لأن الأمن مسؤولية الجميع دون استثناء".

وانطلقت في عدد من مناطق ديالى، للمطالبة بالاصلاحات السياسية والاقتصادية، وتأييداً للتظاهرات التي انطلقت في العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الجنوبية في البلاد.

ويقود أغلب تظاهرات ديالى، طلاب، وتركزت في بعقوبة قرب ساحة الفلاحة ومركز ناحية قزانية و بمشاركة العشرات للمطالبة باصلاحات سياسية واقتصادية، وسط اجراءات امنية مشددة.