آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

مجلس النواب يستأنف جلسته

سياسة | 28-10-2019, 10:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

استأنف مجلس النواب، اليوم الاثنين، جلسته من جديد.

وقال مصدر برلماني لـ(بغداد اليوم)، إن "هيأة رئاسة مجلس النواب استأنفت، الآن، جلسة المجلس من جديد".

وعقد مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الاثنين، جلسة صوت خلالها على الغاء جميع مخصصات الرئاسات الثلاث وأعضاء البرلمان وكبار المسؤولين والمدراء العامين، فيما خاطب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للحضور خلال ساعة أو ارسال من ينوب عنه.

وقال مصدر برلماني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئاسة مجلس النواب خاطبت رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بأهمية الحضور شخصيا الى مبنى البرلمان خلال ساعة او إرسال أحد وكلائه حصرا لمناقشة تنفيذ مطالب المتظاهرين".

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن مجلس النواب صوت على الغاء جميع امتيازات ومخصصات الرئاسات الثلاثة واعضاء مجلس النواب وكبار المسؤولين والمستشارين ووكلاء الوزراء والمدراء العامين والهيئات المستقلة والسلطة القضائية وهيئة النزاهة والمحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الاعلى والمحافظين ومن هم بدرجتهم ابتداءً من تاريخ اليوم.

وتابع أنه، قرر بموجب المادة (142) من الدستور، تشكيل لجنة نيابية خاصة تمثل كافة المكونات لغرض إجراء تعديلات على الدستور وتسليمها إلى مجلس النواب خلال المدة لا تتجاوز أربعة أشهر فقط.

وتابع أنه، صوت على تخويل المحافظ بإدارة الأمور المالية والإدارية واستلام الدم من مجلس المحافظة، ويتولى مجلس النواب بأشراف والمراقبة على المحافظين لحين اجراء الانتخابات.

وصوت على أن، يقدم المحافظون موازناتهم المالية الى اللجنة المالية في مجلس النواب.