آخر الأخبار
الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ أحداث البرلمان "مقصودة".. سياسي يتهم "تقدم " بمنع وصول شخصية من الانبار الى الكرسي- عاجل استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن "جرائم حرب" في غزة الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة

ثلاثة أعضاء جدد في مجلس النجف يقدمون استقالاتهم ويرفعون عدد المستقيلين إلى سبعة

محليات | 28-10-2019, 07:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر مطلع، الإثنين، بأن ثلاثة أعضاء جدد في مجلس النجف قدموا استقالاتهم، ليرفعوا عدد المستقيلين إلى سبعة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد أعضاء مجلس محافظة النجف المستقيلن يصل لـ7 أعضاء بعد تقديم رزاق شريف، وعاصفة الياسري، وأمين الغزالي استقالتهم".

وكان أربعة من أعضاء مجلس محافظة النجف، هم علي الشمري، فائز شعبان، عباس العلياوي، ووسام الزجراوي، قدموا استقالتهم، أمس الأحد (27 تشرين الأول 2019) بسبب الاحداث الأخيرة التي رافقت التظاهرات، فيما قدم عضو مجلس ديالى، رعد المسعودي، للسبب ذاته.

وفي اليوم نفسه (الأحد) أعلن النائبان عن تحالف سائرون، رائد فهمي وهيفاء الأمين، استقالتهما من مجلس النواب احتجاجاً على "القمع الوحشي" الذي تعرض له المتظاهرون في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وبقية المحافظات، لحقتهما استقالة النائب عن كتلة النصر طه الدفاعي.

وكان النائب عن محافظة البصرة، مزاحم التميمي، قدم استقالته (السبت 26 تشرين الأول 2019) من عضوية مجلس النواب.

وفي وقت سابق من اليوم، قدم خمسة أعضاء مجالس محافظات ’"شيوعيين"، الإثنين (28 تشرين الأول 2019) استقالتهم من مناصبهم، وهم كل من فرحان قاسم، عضو مجلس محافظة بغداد، غازي الخطيب، عضو مجلس محافظة المثنى، عقيل الربيعي، عضو مجلس محافظة بابل، جمعة الزيني، عضو مجلس محافظة البصرة، وشهيد الغالبي، عضو مجلس محافظة ذي قار.

قبل ذلك، أعلنت حكيمة الشبلي، عضو مجلس محافظة الديوانية، استقالتها من منصبها على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

ولليوم الرابع على التوالي، ومنذ الساعات الأولى من يوم الجمعة (25 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، ذي قار، كربلاء، النجف، المثنى، البصرة، وواسط، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت مطلع الشهر الجاري، ومطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية.

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، خلفت سقوط أكثر من 60 قتيلا، وإصابة أكثر من 2000 شخص، من المواطنين والقوات الأمنية.