آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

خبير بالجماعات المتطرفة يكشف عن 3 شخصيات قد تخلف البغدادي

أمن | 28-10-2019, 04:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير في شؤون الجماعات المتطرفة هاوكار الجاف، الإثنين (28 تشرين الأول 2019)، عن أبرز الشخصيات المرشحة لخلافة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، بعد مقتلة بغارة أميركية في سوريا.

وقال الجاف في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك 3 مرشحين لخلافة البغدادي الأول، حامد سبع عبد الوهاب البدري السامرائي والملقب أبو عبد الوهاب وهو أبن عم البغدادي وهو يمسك جهاز الأمن في التنظيم ويعتبر من الموثقين بهم بشكل كبير وذو نفوذ عال في التنظيم".

وأضاف، أن "المرشح الثاني هو حجي حامد سامي جاسم العاجوز وهو يقود جهاز المالية في تنظيم داعش، والمرشح الثالث هو أمير محمد سعيد المولى الملقب بعبدالله قرادش"، مستبعداً حصول "المرشح الثالث لآن عقيدة التنظيم تفترض أن يكون الخليفة قريشي، وقرداش هو تركماني من أهل تلعفر ولا تنطبق عليه هذه المواصفات".

وقال الرئيس الاميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي، إن "الولايات المتحدة الأميركية قامت بالقضاء على الإرهابي أبو بكر البغدادي"، موضحاً أن "قوات خاصة نفذت عملية جريئة في شمال غرب سوريا".

وأكد ترامب، أن "عدداً كبيراً من رفاق البغدادي قتلوا، دون سقوط قتلى من القوات الأميركية خلال العملية".

وأوضح، أن "البغدادي قتل نفسه بتفجير سترة ناسفة، وأنه قتل بطريقة عنيفة وهو يهرب ويبكي"، مشيراً إلى أن "11 طفلا لم يصابوا خلال العملية الأميركية".