آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

تحالف القوى يؤكد ضرورة تلبية مطالب المتظاهرين ووضع جدول زمني للحكومة

سياسة | 27-10-2019, 16:46 |

+A -A

بغداد اليوم ـ بغداد

أكد تحالف القوى العراقية، الاحد، على ضرورة تلبية مطالب المتظاهرين ووضع جدول زمني للحكومة.

وذكر المكتب الاعلامي للتحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "تحالف القوى العراقية، عقد اليوم اجتماعاً طارئاً من اجل التباحث حول الإصلاحات و الإجراءات اللازمة لتلبية مطالب المتظاهرين".

وأكد التحالف، بحسب البيان، على "ضرورة تلبية مطالب المتظاهرين المشروعة والحقة، التي يمكن معالجتها من خلال توفير العيش الكريم لجميع المواطنين، وتوفير فرص العمل للشباب، وتطبيق إجراءات استثنائية وسريعة لمحاربة الفساد والمفسدين، ووضع آليات جادة لذلك تكون لها نتائج ملموسة على أرض الواقع، والمضي ببناء مؤسسات الدولة، وحصر السلاح بيدها، والحفاظ على سيادة البلاد، ومنع التدخلات الخارجية".

وشدد على "وضع جدول زمني محدد ملزم للحكومة لتنفيذ حزم الإصلاحات التي تعهدت بها، والمضي بإعلان حزم إصلاحات أخرى؛ تلبية لحاجات المواطنين".

ودعا التحالف، إلى "الحفاظ على سلمية التظاهرات وسلامة المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة"، مهيبا "بالمتظاهرين والقوات الأمنية ضبط النفس وعدم الانجرار إلى العنف وردود الأفعال معلنا دعمه للقائد العام للقوات المسلحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المتظاهرين والممتلكات وفرض الأمن والاستقرار ".