آخر الأخبار
دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة" الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه

الداخلية تحذر من وجود مجموعة تنوي حرق خيم المعتصمين لحرف مسيرة التظاهر السلمي

أمن | 27-10-2019, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذرت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، من "نية" مجموعة من الأشخاص حرق خيم المعتصمين في ساحات التظاهر، قائلة إنها تمتلك معلومات استخبارية تفيد بذلك.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة العميد خالد المحنة، في بيان: "وردتنا معلومات استخبارية تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص يتواجدون بين المتظاهرين ينوون القيام بإضرام النيران في خيم المعتصمين وإتهام القوات الأمنية بذلك".

ودعا المحنة "أبناء الشعب من المتظاهرين إلى الحذر الشديد وابلاغ القوات الأمنية عن العناصر المشبوهة لإفشال المخططات الخبيثة التي تعسى إلى حرف مسيرة التظاهر السلمي".

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات أخرى، تظاهرات احتجاجية غاضبة، منذ ليل الخميس الماضي، تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل وإصابة الآلاف، وفيما نصب المتظاهرون في بعد المدن خيماً للاعتصام فيها، فقد انتشرت قوات جهاز مكافحة الإرهاب في شوارع رئيسة ببغداد، يوم أمس، بأمر من القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي لـ"حفظ المنشآت السيادية والحيوية".