آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

علاوي: العملية السياسية غدت ’’اضحوكة كبرى’’

سياسة | 27-10-2019, 08:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى رئيس المنبر العراقي اياد علاوي، الاحد (27 تشرين الاول 2019)، أن العملية السياسية غدت "اضحوكة كبرى"، مشيراً الى أن السكوت لم يعد مسموحاً به امام الله ثم امام الشعب.

وقال علاوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العملية السياسية، التي كللها بأول انتخابات نزيهة، خرجت عن جادة الصواب وتحقيق مصالح شعبنا، وغدت اضحوكة كبرى وعبئاً ثقيلا على الشعب العراقي الكريم، واسيرة للمحاصصة الطائفية والفساد وعرضة للانتهاكات والاستباحة من قبل دول خارجية، وضحية لدستور مكبل، مما يستوجب اعادتها للمسار الصحيح، بطرق سلمية، وانتخابات نزيهة وبقانون جديدة ومفوضية قادرة جديدة وبدستور يأخذ بعين الاعتبار دور الشباب والنساء، بناة الوطن وقادة المستقبل".

وأضاف، أنه "سيجتمع بالقيادات في ائتلاف الوطنية وحزب الوفاق الوطني العراقي، والمنبر العراقي، وبعض الاحزاب والشخصيات الوطنية الصديقة، لمناقشة التداعيات الخطيرة التي آلت اليها الاوضاع، في ضوء عجز الحكومة والمجلس النيابي على الاستجابة للمطالب الدستورية".

وبحسب البيان فان "اياد علاوي، كان قد أكد سابقا، بانه لن يكون ضمن العملية السياسية اذا استمر تعرض المتظاهرين للأذى"، موضحاً أنه "سيحدد المسارات السلمية المقبلة في ضوء معيطات الاجتماعات التي سيجريها بهذا الصدد، ويعقد مؤتمرا صحفيا في القريب العاجل ليحدد موقفه من هذه العملية".

وختم علاوي: "سننتصر للعراق وشعبه الكريم ومتظاهريه، فنحن تصدينا للطغيان وعلينا ان لا نكون طغاة، ولن نسمح بالتلاعب بمقدرات الشعب الكريم، اللهم اني بلغت اللهم فاشهد".