آخر الأخبار
"تقترب جداً".. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة عمليات بغداد تصدر بياناً بشأن سرقة 500 مليون وسيارة كاديلاك في العاصمة مفاوضات "غير معلنة" لتقسيم المناصب في ديالى.. هذه أبرز ملامحها مسعود بارزاني لوفد برلماني: الفرصة قائمة لتشريع قانون النفط والغاز أوقفوا الإبادة الجماعية ضد لبنان ولا تخرجوا من الاسلام

العراق والهند يتفقان على توقيع مذكرة تفاهم بشأن منح سمات الدخول بين البلدين

سياسة | 24-10-2019, 16:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

التقى وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم مع وزير الشُؤُون الخارجيّة الهنديّ سبرهانيام جايشانكار، واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بشأن منح سمات الدخول بين البلدين.

وقالت الخارجية في بيان، إنه "جرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين، وتدعيم التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات، ولاسيّما في مجال النفط، والغاز، والتكنولوجيا، والقطاع المصرفيّ.
وجرى الاتفاق على توقيع مُذكّرة تفاهم حول وضع آليّة جديدة لمنح سمات الدخول إلى البلدين. ولفت الوزير الحكيم إلى أهمّية الاهتمام بالعراقيّين الوافدين إلى الهند خُصُوصاً لغرض العلاج مع التأكيد على ضرورة الاهتمام بسلامة الخدمات الصحّية المُقدّمة".
وأضافت، "كما بحثا القضايا الإقليميّة والدوليّة التي تحظى باهتمام الجانبين، ودعا الوزير الحكيم إلى أهمّية استمرار التنسيق المُشترَك لدعم القضيّة الفلسطينيّة؛ لوقف الانتهاكات الإسرائيليّة المُتكرِّرة".