آخر الأخبار
"تقترب جداً".. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة عمليات بغداد تصدر بياناً بشأن سرقة 500 مليون وسيارة كاديلاك في العاصمة مفاوضات "غير معلنة" لتقسيم المناصب في ديالى.. هذه أبرز ملامحها مسعود بارزاني لوفد برلماني: الفرصة قائمة لتشريع قانون النفط والغاز أوقفوا الإبادة الجماعية ضد لبنان ولا تخرجوا من الاسلام

السفارة الأميركية ببغداد: واشنطن داعمة لحق العراقيين بالتظاهر ورفض العنف

سياسة | 24-10-2019, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، دعم الولايات المتحدة لحق العراقيين بالتظاهر ورفض العنف.

وذكرت السفارة، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لطالما التزمت بدعم أمن العراق واستقراره وسيادته، ورفضها للعنف ودعمها لحق المواطنين العراقيين في التظاهر السلمي وحق المؤسسات الاعلامية والصحفيين العراقيين في نقل الخبر وتأدية مهام عملهم في ظل أجواء يعمها الاطمئنان".

وأضافت السفارة، أن "قناة الحرة هي مؤسسة اعلامية مستقلة في الولايات المتحدة الأمريكية تُمول من قبل الكونجرس الأمريكي، وبموجب عقدها، ليس للحكومة الأمريكية حق الرقابة على الاخبار التي تنقلها او المحتوى الذي تبثه المؤسسة الإعلامية المذكورة، ولكننا ندعم حقها بحرية التعبير شأنها شأن اي مؤسسة اعلامية أخرى".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء قد نفى في وقت سابق من، اليوم الخميس (24 تشرين الأول 2019)، علاقة مدير مكتب رئيس الوزراء، محمد الهاشمي، بما حدث في التظاهرات السابقة.

ونفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "ما تضمنه مقال نشرته مجلة فورين بوليسي وقناة الحرة الأميركيتين عن علاقة مدير المكتب محمد الهاشمي أبو جهاد بموضوع المتظاهرين".

وأضاف، أن "ادعاء كاتب المقال بوجود دور لمدير مكتب رئيس الوزراء بالأحداث التي رافقت التظاهرات عارٍ عن الصحة".

وتابع، أن "التاريخ الذي يشير اليه كاتب المقال وهو الثالث من اكتوبر دليل على ان معلوماته مفبركة وكاذبة لأن مدير المكتب كان بهذا التاريخ مكلفا خارج العراق بمهمة حكومية بالمملكة العربية السعودية وفي المملكة المتحدة ولم يباشر عمله إلا بتاريخ السادس من الشهر نفسه".