آخر الأخبار
بيان رسمي للريال عن إصابة مبابي.. وتوقعات بفترة غيابه التربية تعلن الاتفاق على إطلاق 9700 درجة وظيفية للخريجين في ذي قار ارتفاع جديد للدولار في العراق العراق ينسحب من بطولة كأس العالم المفتوحة بالكيك بوكسينغ وزير الصحة اللبناني: استشهاد 51 شخصاً وإصابة 223 في العدوان اليوم

عضو بحزب بارزاني: نرفض ركوب موجة التظاهرات من قبل الأحزاب المشاركة بالحكومة

سياسة | 23-10-2019, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، إدريس شعبان، اليوم الأربعاء، أن حزبه يرفض ركوب الأحزاب الرئيسية المشاركة بالحكومة، موجة التظاهرات في البلاد.

وقال إدريس شعبان، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الحزب الديمقراطي يساند المطالب الشرعية، ويطالب الحكومة بتنفيذها، لكن في نفس الوقت يرفض محاولة الأحزاب الرئيسية المشاركة بالحكومة والتي تتحمل الفشل بما وصل أليه حال البلد اليوم، ركوب موجة التظاهرات".

وأضاف عضو حزب بارزاني، أن "الديمقراطي يساند رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، ونرفض تحميله الأخطاء الكارثية للشركاء الذي تسببوا بها خلل السنوات السابقة"، مؤكداً أن دعم عبد المهدي "سيستمر لأننا نعتقد أنه الأنسب لهذه المرحلة الصعبة، والحديث عن إقالته في هذا الوقت الحساس، أمر نرفضه".

ويستعد العراقيون يوم الجمعة 25 تشرين الأول الجاري، للخروج بتظاهرة كبرى مطالبة بالإصلاح، تعتبر جولة ثانية للاحتجاجات التي انطلقت في أول الشهر، ورافقها اعمال عنف واستخدام مفرط للقوة ادى لسقوط أكثر من 100 قتل وآلاف الجرحى، لتحمل المرجعية الدينية العليا في النجف الحكومة، مسؤولية ذلك.