آخر الأخبار
مجلس النواب يخصص جلسة لمناقشة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان أوّل موقف للعرب السنّة لمساندة لبنان من قبل السامرائي ورئيس الوقف السني (فيديو) - عاجل النزاهة ولجنة الرقابة الصينية تبرمان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد واسترداد المطلوبين مشاجرة وتهديد متبادل بين طالباني وبارزاني بسبب "صورة" باجتماع مجلس وزراء كردستان مصدر أمني يكشف حيثيات اغتيال محام قرب محكمة شمالي النجف

نائب عن صادقون: نظاما العراق ولبنان مدعومان من النجف وقم

سياسة | 20-10-2019, 11:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رأى النائب عن كتلة صادقون عبد الامير الدبي، الأحد، أن النظامين السياسيين في العراق ولبنان مدعومان من النجف العراقية، وقم الايرانية، مؤكدا أن امكانية اسقاط الحكومتين غير وارد.

وقال الدبي في حديث خص به (بغداد اليوم)، أن "النظام السياسي في العراق والأخر في لبنان مدعومان من المرجعية الدينية ممثلة بالسيد علي السيستاني في النجف، وقم الايرانية، ومحاولة اسقاطهما غير واردة".

وأكد، أن "اسقاط تلك الانظمة ما هو الا خيال، لانها مدعومة من اغلبية الشعب، ومن المرجعية الدينية في محافظة النجف، وقم الايرانية"، لافتا الى ان "الحكومة قد يطاح بها لكن النظام لن يسقط".

ورأى، أن "هناك مؤامرة تحاك ضد الانظمة السياسية في العراق ولبنان، من قبل دول خارجية"، موضحا أن "اسقاط الحكومة ايضا يعني اننا ذاهبون الى فوضى عارمة خاصة وان التظاهرات لم تظهر لها قيادة حقيقية او منظمين".

وشهدت عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، تظاهرات شعبية احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، وقد تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 100 متظاهر وعنصر أمن وإصابة الآلاف، وفي الديوانية وحدها، قُتل 6 من جانب المتظاهرين وعنصريين من الأجهزة الأمنية.

وتفجرت موجة احتجاجات في لبنان، الخميس الماضي، بعدما أعلنت الحكومة اللبنانية نيتها فرض رسوم على المكالمات التي تتم عبر التطبيقات في الأجهزة الذكية مثل "واتساب"، لتدخل يومها الرابع.