آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد

عبد المهدي يرسل أسماء الوزراء الجدد الى البرلمان

سياسة | 14-10-2019, 03:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 

أرسل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الإثنين، 14 تشرين الأول، 2019،أسماء الوزراء الجدد الى البرلمان.       

وقال عبد المهدي في رسالة وجهها الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، إنني "وعدت المجلس باجراء تعديلات وزارية بعد استكمال تشكيل الحكومة، واتقدم اليوم بطلب التصويت بمنح الثقة للاسماء المرشحة، فايفاءً لذلك واستجابة لمطالب الجماهير في تظاهراتهم الاخيرة".

وتابع، أنني "عرضت على وزراء تقديم استقالاتهم ليس لعمل خاص مباشر قام به احدهم بل لان التشكيلة الوزارية هي في نهاية الامر من مسؤولية رئيس مجلس الوزراء، وهناك عوامل عديدة تدفعه لاختيار وزرائه او لابقائهم وهذا لا يمس بشخوصهم اطلاقاً".

وبين أنني "عرضت على وزراء الصناعة والهجرة والمهجرين والاتصالات تقديم استقالتهم حفظا لحقوقهم وقد اجاب البعض انهم سيرسلون استقالتهم، بينما رفض وزير الهجرة تقديم استقالته، وامام تأخر الجواب فانني مضطر لاستخدام المادة 78 من الدستور باقالتهم والطب من مجلس النواب الموافقة على ذلك".

وطالب عبد المهدي، مجلس النواب "بالتصويت على اسماء المرشحين المتضمنة (امير عريان للاتصالات، الهجرة هناء عمانوئيل كوركيس، الصناعة قحطان عباس)".