آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

العشرات يتظاهرون أمام مبنى القنصلية التركية في أربيل

سياسة | 12-10-2019, 04:12 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

تظاهر العشرات من السوريين الأكراد أمام مبنى القنصلية التركية في أربيل، اليوم السبت، للتنديد بالعملية العسكرية التي تشنها أنقرة في شمال سوريا.

وقال مصدر أمني في أربيل لـ(بغداد اليوم)، إن "عشرات من السوريين الأكراد تجمعوا، صباح اليوم، أمام مبنى القنصلية التركية في أربيل، منددين بالعملية العسكرية التي تشنها تركيا منذ أيام في شمال سوريا، مستهدفة قوات كردية هناك".

وأضاف المصدر، أن "العشرات في السليمانية تظاهروا للسبب ذاته أمام القنصلية التركية وبعثة الأمم المتحدة في المدينة".

وبدأت تركيا الأربعاء الماضي، عملية برية وجوية شمال شرقي سوريا، ضد قوات "سوريا الديمقراطية" الموجوة هناك، وتعتبرها أنقرة "إرهابية" بداعي وجود ارتباط بين هذه القوات، التي ساهمت بالحرب على تنظيم داعش، وبين حزب العمال الكردستاني، وسط معارضة وانتقاد عربي ودولي للعملية.

ومن المقرر أن يترأس العراق، اليوم السبت، جلسة طارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، لمناقشة التوغل التركي في الأراضي السورية، والذي حذر رئيس الجمهورية برهم صالح، من أنه "سيسبب كارثة إنسانية، ويُعزز قدرة الإرهابيين لإعادة تنظيم فلولهم، ويشكل خطراً على الأمن الإقليمي والدولي"، كما استنكرته عدة شخصيات سياسية عراقية، بينهم نوري المالكي وإياد علاوي ونيجرفان بارزاني.