آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

تحذير من انهيار أمني بأكبر حوض زراعي في ديالى

أمن | 11-10-2019, 06:14 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذر مدير ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى حارث الربيعي، الجمعة، من انهيار أمني في اكبر حوض زراعي بالمحافظة.

وقال الربيعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرية المخيسة ضمن حوض الوقف(25كم شمال شرق بعقوبة) نزح اهاليها بالكامل بسبب تهديدات داعش الاجرامي"، لافتاً الى أن "القرية تقع في منطقة ستراتيجية وهي تتوسط طريق الوقف الزراعي الاستراتيجي".

وأضاف، أن "نزوح أهالي المخيسة يمثل تهديدا امنياً لناحية ابي صيدا وقراها، لأنها ستتحول الى ملاذ لعصابات داعش التي تنشط في البساتين، وتؤدي الى استهداف المدنيين على طريق الوقف مايعقد الموقف الامني".

ودعا مدير ناحية ابي صيدا الى "النظر باهمية للخطة التي قدمها لانقاذ الوقف من خطر داعش، التي تتمثل بتطويع 500 من ابناء القرى لمسك الارض وسد الفراغات".

وأكد، أن "الخطة متلكأ العمل بها منذ 6 اشهر رغم كثرة الوعود".

وتابع، أن "اي تداعيات امنية تحدث في الوقف، ستتحمل وزرها قيادات بغداد، التي للأسف لم تعطِ اي اهتمام لملف الحوض وخطورة الاحداث فيه، التي دفعت اهالي قرية المخيسة للنزوح بشكل كلي".

وكانت قرية ابو كرمة المجاورة لقرية المخيسة دخلت منذ يوم امس في حالة استنفار بعد نزوح اهالي المخيسة بسبب تهديدات داعش.