آخر الأخبار
غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق- عاجل الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء طرطوس الشيخ الطه: مخاطر جسيمة تحيط بالعراق وبمقدمتها آفة المخدرات السوداني يتلقى دعوة لزيارة إيطاليا انتخابات برلمان كردستان.. المشهد المعقد بالخلافات بين الأحزاب والتفاؤل يتدنى

عبد المهدي والحلبوسي يبحثان مطالب المتظاهرين ’’المشروعة’’

سياسة | 8-10-2019, 06:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

بحث رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، الثلاثاء (08 تشرين الأول 2019)، مع رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مطالب المتظاهرين المشروعة، ومقترح المرجعية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "عبدالمهدي، استقبل الحلبوسي، في إطار التعاون والتنسيق المتواصل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والجهود المبذولة للاستجابة للمطالب المشروعة ولماورد من مكتب المرجعية الدينية العليا في خطبة الجمعة، والطلبات التي سلمها المتظاهرون في ضوء اللقاءات المباشرة والاتصالات التي اجريت مع ممثليهم".

وأضاف البيان أنه "جرى التباحث حول حزمة الإصلاحات والقرارات الأولى التي أعلنتها الحكومة والاستمرار بتقديمها وصولا الى تطمين أبناء شعبنا على حرص السلطتين التنفيذية والتشريعية على الاستماع للمطالب المحقة والاستجابة لها"، لافتا إلى أن "اللقاء بحث الخروقات والاعتداءات التي ادت الى وقوع شهداء وجرحى من المتظاهرين وأفراد الأجهزة الأمنية، وتركيز الجهود على حفظ الأمن والاستقرار بعد عودة الأوضاع الى طبيعتها في بغداد والمحافظات".