آخر الأخبار
الجيش الاسرائيلي يبدأ بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان

تجدد التوترات في ساحة الطيران وسط بغداد بين المتظاهرين ومكافحة الشغب

أمن | 2-10-2019, 04:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تجددت التوترات بين قوات مكافحة الشغب، والمتظاهرين، في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء، وذلك بعد يوم عنيف شهد جرح نحو 400 شخص، ومقتل 3 أشخاص، في بغداد وباقي المحافظات.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن التوترات ازدادت في ساحة الطيران، القريبة من ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، بعد إطلاق قوات مكافحة الشغب النار والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وأضاف، أن القوات الأمنية تحاول منع المتظاهرين من الوصول الى ساحة التحرير، التي تعتبر مركز التظاهرات، ومدخل للمنطقة الخضراء.

وشهدت، مناطق مختلفة من العاصمة بغداد مظاهرات عديدة وقطع للطرق الحيوية وحرق الإطارات وسط الشوارع، بعد القمع الذي تعرض له المتظاهرون أمس الثلاثاء في بغداد وبقية المحافظات الأخرى، وكانت محافظات البصرة والديوانية وذي قار وكربلاء، وبابل، وميسان، قد شهدت تظاهرات شعبية بدأت، منذ الثلاثاء (01 تشرين الأول 2019)، استجابة لدعوات أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي الفساد والبطالة.

وكان عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان، علي البياتي، قد كشف، الأربعاء (02 أيلول 2019)، عن حصيلة جديدة لتظاهرات يوم أمس، مبينا أن الحصيلة النهائية حتى اللحظة وصلت إلى سقوط شهيدين واصابة 263، بينهم معتقلين.

وقال البياتي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "العدد الكلي وصل 265 بين جريح ومعتقل، فيما بلغ عدد الجرحى من الاجهزة الأمنية 42 جريحا، و166 اخرين من المدنيين"، مبينا أن "الشهداء من المتظاهرين حتى اللحظة سجلت المفوضية حالتين فقط في بغداد وذي قار".