آخر الأخبار
أردوغان: يجب دعم الخطوات الحاسمة التي يتخذها العراق لإعادة الإعمار العتبة العباسية تفتتح محطات لجمع التبرعات دعماً للشعب اللبناني الكشف عن آلية نقل جثمان شهيد القصف الصهيوني "ذو الفقار" للعراق شمول 3 الاف طالب بالمنحة الدراسية المجانية غوتيريش: غزة كابوس يهدد المنطقة ولبنان على حافة الهاوية

بالصور.. القوات الأمنية تفرق عشرات المتظاهرين أمام مجلس محافظة كربلاء

أمن | 1-10-2019, 10:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء 

أفاد مصدر أمني، بمحافظة كربلاء، مساء اليوم الثلاثاء، بأن القوات الأمنية فرقت عشرات المتظاهرين من أمام مبنى مجلس المحافظة.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "القوات الأمنية فرقت قبل قليل، عشرات المتظاهرين الذي تجمعوا للاحتجاج أمام مبنى مجلس محافظة كربلاء".

وأضاف، أن "القوات الأمنية استخدمت الهراوات والعصي لتفريق المحتجين، الذي تجمعوا في وقت سابق من اليوم، بالتزامن مع دعوات ناشطين للتظاهر في بغداد وذي قار وعدد من المحافظات الأخرى".

وكانت مصادر أمنية قد أفادت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بوقوع حالات اختناق بين صفوف المتظاهرين في ساحة التحرير والقوات الأمنية، جراء استخدام الأخيرة للقنابل الغازية لتفريق التظاهرة، بعد أن فتحت خراطيم المياه باتجاه المشاركين فيها ومنعتهم من عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء.

وتشهد عدة محافظات عراقية بينها العاصمة بغداد، منذ صباح اليوم الثلاثاء وحتى الآن، تظاهرات يشارك فيها عشرات المواطنين احتجاجاً على تردي الخدمات وتفشي البطالة والفساد، مطالبين بضمان حقوقهم العامة، وذلك استجابة لدعوات واسعة أطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام وسم "#نازل_اخذ_حقي".