آخر الأخبار
باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار السوداني يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

الأمن النيابية تعتزم استضافة وزيري الدفاع والداخلية

أمن | 1-10-2019, 16:47 |

+A -A

بغداد اليوم

اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية، الثلاثاء 1 تشرين الأول 2019، عزمها استضافة وزيري الدفاع والداخلية خلال الأسبوعين المقبلين، لمناقشة الوضع الامني في البلاد.

وقال عضو اللجنة بدر الصائغ، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "لجنة الأمن والدفاع النيابية وضعت جدول زمني لاستضافة القيادات الأمنية وكذلك وزيري الدفاع والداخلية خلال الاسبوعين المقبلين، داخل اللجنة في مجلس النواب".

وأضاف الصائغ ان "الهدف من تلك الاستضافات، هو الاطلاع ومناقشة الواقع الامني في البلاد، وما تشهده بعض المناطق الساخنة من خروقات أمنية متكررة".

وبين، أن "اللجنة اعدت تقريرا مفصلا بهذا الشأن لغرض معالجتها، ومناقشتها مع الوزيرين"، مؤكدا أن "الخطط الامنية في بعض المناطق تحتاج الى اعادة النظر فيها لمنع الخروقات، وتفعيل الدور الاستخباري".

واوضح الصائغ أن "اللجنة ستقدم توصية الى رئاسة مجلس النواب خلال مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلاد، لسنة 2020، لتزويد القوات المسلحة بالاحتياجات المطلوبة من كوادر بشرية وأسلحة ومعدات متطورة".