آخر الأخبار
وزير التربية اللبناني يعلن تمديد اغلاق المدارس حتى نهاية الأسبوع الجاري شهداء وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت الحرب الشاملة وشيكة والكل يحذر.. ماذا لو انخرط العراق بعمق المواجهة؟ أسعار صرف الدولار تحلق مرتفعة في بورصة وأسواق بغداد بعد 12 عامًا.. ديالى تعيد تفعيل غرامة التدخين في المؤسسات الصحية

نائب: عدد التلاميذ المتخلفين عن الدراسة تجاوز الـ 132 ألفاً والتربية بلا وزير بسبب المحاصصة

سياسة | 30-09-2019, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال عضو مجلس النواب، أحمد الجبوري، اليوم الإثنين، إن عدد التلاميذ المتخلفين عن الدراسة تجاوز الـ 132 ألفاً، فيما أكد أن وزارة التربية بلا وزير، بسبب المحاصصة.

وغرد الجبوري، في صفحته الشخصية على موقع "تويتر"، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد قائلاً: "اُذكرْ الحكومة والبرلمان، أن نسبة النجاح في العام الماضي لم تصل إلى 35٪ في الدراسة المتوسطة والإعدادية، وعدد التلاميذ تاركين الدراسة أكثر من 132 الف تلميذ".

وأضاف الجبوري، أن "وزارة التربية وتقديساً للمحاصصة لازالت بدون وزير، والوكلاء والمدراء اسم الله عليهم كلهم حسب الضوابط".

وشهدت مدارس محافظات العراق اليوم الاثنين الموافق الـ30 من شهر أيلول الجاري، بدء العام الدراسي الجديد، بمشاركة نحو (9906728) تلميذ وطالب توزعوا على 26971 مدرسة، بحسب وزارة التربية، التي كانت قد حددت في وقت سابق يوم 30 من الشهر الجاري موعدا لانطلاق العام الدراسي الجديد (2019 ــ 2020).