آخر الأخبار
هل ستؤجل حكومة كردستان موعد دوام المدارس بسبب الإضراب؟ وفاة شخص واصابة ٤ منتسبين بحادث على الطريق الدولي في بغداد بيان السيستاني.. "فتوى جهاد كفائي" للمواجهة المسلحة وتكليف شرعي لن تقف بوجهه الحكومة الأمن الوطني: ضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية القبض على 10 متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات

قائد شرطة الديوانية: تظاهرة يوم غدٍ غير مرخصة ولا نعرف من يقف خلفها

سياسة | 30-09-2019, 05:30 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

قال قائد شرطة محافظة الديوانية والمنشآت اللواء فرقد العيساوي، الإثنين (30 أيلول، 2019) أن طلباً لحصول ترخيص أمني للتظاهر في محافظة الديوانية، لم يصل شرطة المحافظة حتى الآن.

وذكر العيساوي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "هناك تحشيداً إعلامياً بشأن تظاهرة في عموم العراق وبينها الديوانية يوم 1 تشرين الأول"، مضيفاً أن "هذا التحشيد إعلامي فقط ولم يتم تقديم أي طلب رسمي لحصول ترخيص أمني".

واردف: "لا نعرف الجهة التي تتبنى هذه المظاهرات"، لافتاً إلى أن "الأجهزة الأمنية لديها استعدادات كافية، ومستعدة للتصرف وفق أي ضوء".

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أسبوع تقريباً، دعوات للتظاهر في عموم العراق، مستخدمين شعار "نازل اخذ حقي" للتحشيد الشعبي لها، في ظل موجات استياءً متعددة تسود تلك المواقع من الأداء الحكومي بشكل عام، لتلقى دعواتهم تفاعلاً واسعاً، ويؤكد كثيرون، عبر صفحاتهم الشخصية، عزمهم المشاركة بـالتظاهرات المقرر انطلاقها في 1 تشرين الأول المقبل.

هذه الدعوات جاءت بعد حملة إزالة تجاوزات سكنية في كربلاء والبصرة مؤخراً، وهو ما أثار تنديد شعبي في مواقع التواصل، واعتراضات سياسية دفعت إدارة الحكومتين إلى إيقاف الحملة والاقتصار على إزالة التجاوزات التجارية، ليعقبه تنديد واستياء آخر من فض اعتصام حملة الشهادات العليا أمام مكتب رئيس الحكومة عادل عبد المهدي في منطقة العلاوي وسط بغداد باستخدام القوة وخراطيم المياه.