آخر الأخبار
معركة مصيرية لمحور المقاومة.. حقيقة تواجد قادة الفصائل العراقية في لبنان النفط تفتح باب التقديم إلى معاهد التدريب النفطي حادث مزدوج.. زلزال بقوة 5.9 اعقبه تسونامي يضربان جزر اليابان أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق الإعلام الإيراني يؤكد كلام بزشكيان بشأن خفض التوتر مع إسرائيل

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان

سياسة | 29-09-2019, 01:53 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نعى السفير السعودي السابق، لدى العراق، ثامر السبهان، الاحد (29 أيلول 2019)، الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان، ومن قبله الملك عبد الله بن عبد العزيز.

ونشر السبهان تعزية عبر حسابه في تويتر، بوفاة اللواء عبد العزيز الفغم، في حين تناولت وسائل اعلام سعودية أنباء متضاربة بشأنه مقتله.

وذكرت صحف سعودية، أن الفغم قتل بحادثة إطلاق نار، عندما كان في زيارة لمنزل صديقه (فيصل السبتي) وبحضور اخيه (تركي السبتي) دخل الجاني عليهما في المنزل (وهو صديق سابق للواء) ونشب بينها نقاش بسبب خلاف شخصي قديم.

وتصدر اسم اللواء تداول عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي، الملك سلمان، الوسوم الأكثر تداول عالميا بموقع "تويتر" بعد تقارير عن وفاته صباح الأحد.

ونعى اللواء الغفم عدد من المقربين منه، وأمراء ومسؤولون سعوديون، وذكروا عددا من مآثره واصفين إياه بالحارس الأمين.

فقال تركي الدخيل، سفير السعودية في الإمارات: "جسّد عبدالعزيز الفغم رحمه اللّه علاقة الملك/الأب بالمواطن/الابن، هذه العلاقة لا يفهمها بعض إخواننا العرب، فاستغربوا تفاعل السعوديين الكبير وحزنهم على رحيل البطل!

وأضاف: "حَملُ الفغم غفر الله له، عصى الملك سلمان أو نظارته، أفعال يفتخر بها المرحوم، وهي قربته من السعوديين".