آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل التوتر في الشرق الأوسط يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي

جبهة الإنقاذ والتنمية تكشف عن آليتها لخوض الانتخابات المقبلة

سياسة | 27-09-2019, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية أثيل النجيفي، اليوم الجمعة، عن الآلية التي ستتبعها جبتهه في خوض انتخابات مجالس المحافظات، المقرر أجرائها في نيسان 2020.

وقال النجيفي، لـ(بغداد اليوم)، إن "جبهة الإنقاذ والتنمية ستدخل الانتخابات المحلية، لا بعنوانها العريض، إنما بالأحزاب التي تضمها، وستكون هي الراعي لهذه الأحزاب".

وأضاف، ان "الجبهة ستنسق وتدفع بأكبر عدد ممكن من أنصارها في جميع المحافظات للمشاركة في الانتخابات"، مبينا أن "عملها لن يكون موحداً، أي كجبهة واحدة في كل العراق، بل سيختلف بين محافظة وأخرى".

وكان زعيم تحالف القرار العراقي، أسامة النجيفي، أطلق السبت (14 أيلول 2019) جبهة الإنقاذ والتنمية في العاصمة بغداد، وعقد مؤتمرها التأسيسي الأول، بحضور شخصيات سياسية، وعدداً من الأكاديميين وشيوخ العشائر، والأساتذة، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وتضم الجبهة شخصيات سياسية سنية بارزة كقاسم الفهداوي وسلمان الجميلي ومشعان الجبوري وحامد المطلك وأحمد المساري وغيرهم.