آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي طقس العراق.. تصاعد للغبار واستقرار بدرجات الحرارة بأغلب مناطق البلاد

نائب بسائرون: تمديد ملف الدرجات الخاصة أمر مستحيل وعبد المهدي يتحمل مسؤولية حسمه

سياسة | 27-09-2019, 08:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، الجمعة (27 أيلول 2019) أن ملف الدرجات الخاصة والذي من المقرر حسمه أواخر شهر تشرين الأول المقبل، لن يُمدد مرة أخرى.

وقال الربيعي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب حدد حسم ملف الدرجات الخاصة وإنهاء إدارتها بالوكالة، وفق مادة قانونية، ضمن قانون قانون الموازنة الاتحادية للبلد لسنة 2019".

وأضاف أن "الموعد النهائي لإنهاء الملف يوم 24 تشرين الأول من العام الحالي، ومن ثم أن الوقت المتبقي كافٍ لرئيس مجلس الوزراء لارسال أسماء المرشحين إلى مجلس النواب من أجل التصويت عليهم".

وأوضح أن "تمديد الموعد مرة أخرى، أمر مستحيل جداً، لذا فإن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، يتحمل مسؤولية الانتهاء من هذا الملف بوقته المحدد من عدمه".

وأعلن حسن الكناني، النائب عن تحالف "سائرون"، الأحد (22 أيلول 2019)، دعم ومساندة ائتلافه لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في اختيار مرشحي الدرجات الخاصة وفق الكفاءة والتخصص و "بعيداً عن المحاصصة"، فيما دعاه إلى "فضح الجهات التي تضغط عليه بهذا الشأن.

وكان النائب عن تيار الحكمة خالد الجشعمي قد دعا عبد المهدي، الخميس (11 تموز 2019)، إلى تشكيل لجنة متخصصة "بعيدا عن مكتبه وعن الكتل السياسية "، لاختيار الشخصيات المرشحة لشغل مناصب الدرجات الخاصة، فيما توعد برفض كتلته للمرشحين الذين تقدمهم الكتل السياسية.