آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

نائب عن سائرون: سندعم عبد المهدي لاختيار مرشحي الدرجات الخاصة بعيداً عن المحاصصة

سياسة | 22-09-2019, 02:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن حسن الكناني، النائب عن تحالف "سائرون" المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد (22 أيلول 2019) دعم ومساندة ائتلافه لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في اختيار مرشحي الدرجات الخاصة وفق الكفاءة والتخصص و "بعيداً عن المحاصصة"، فيما دعاه إلى "فضح الجهات التي تضغط عليه بهذا الشأن.

وقال الكناني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أمام عبد المهدي فرصة ثمينة ليكون جريئاً في اختيار مرشحي الدرجات الخاصة وفق معايير الكفاءة والتخصص والنزاهة"، مؤكداً: "نحن بحاجة الى بناء دولة مؤسسات، والابتعاد عن المحاصصة".

وأضاف أن تحالفه "سيكون داعماً ومسانداً لرئيس الوزراء، باختيار المرشحين بعيداً عن المحاصصة، وتشكيل لجان مختصة لمساعدته في اختيار الشخصيات التي تستحق تلك المواقع"، مطالباً إياه بـ "فضح الجهات التي تضغط عليه للحصول على عدد من الدرجات الخاصة أمام الرأي العام".

وكان النائب عن تيار الحكمة خالد الجشعمي قد دعا عبد المهدي، الخميس (11 تموز 2019)، إلى تشكيل لجنة متخصصة "بعيدا عن مكتبه وعن الكتل السياسية "، لاختيار الشخصيات المرشحة لشغل مناصب الدرجات الخاصة، فيما توعد برفض كتلته للمرشحين الذين تقدمهم الكتل السياسية.