آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

السيسي يعلق على التظاهرات التي تطالبه بالتنحي ويوجه رسالة للمصريين

عربي ودولي | 27-09-2019, 05:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

عد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، الدعوة إلى تنظيم تظاهرات تطالبه بالتنحي "غير مقلقة"، فيما دعا المصريين إلى الحذر منها.

وقال السيسي في تصريحات صحافية، بعد وصوله إلى مصر عائداً من المشاركة في أعمال الجميعة العامة للأمم المتحدة بنيويورك، معلقاً على الدعوة للتظاهرات: "الموضوع لا يستحق، لازم تعرفوا أن الشعب المصري بات واعيا، لا تقلقوا من أي شيء".

وأضاف الرئيس المصري، أن "البعض يرسم صورة خاطئة عبارة عن كذب وتشويه، والكتائب الإلكترونية تشتغل بهدف تقديم صورة غير حقيقية"، مخاطبا الشعب المصري بالقول: "يا مصريين خلي بالكم (انتبهوا) من هذه الحرب.. لا تصدقوهم.. مصر مكانها كبير بشعبها".

وكان النائب العام المصري أعلن، أمس الخميس، استجواب نحو ألف شخص بتهمة المشاركة في تظاهرات شهدتها عدة مدن مصرية بينها القاهرة، يوم الجمعة الماضي، وطالبت الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنحي.

وجاءت تلك التظاهرات بعد جدلٍ شعبي واسع في مصر حول مشاريع "فاسدة" للجيش المصري، وبناء السيسي قصوراً عائلية، تحدث عنها رجل أعمال مصري يعيش في إسبانيا في مقاطع مصورة بثها على الإنترنت.