آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي طقس العراق.. تصاعد للغبار واستقرار بدرجات الحرارة بأغلب مناطق البلاد

مسؤول أميركي يعلن استعداد واشنطن لمساعدة العراق في بناء نظام مصرفي متقدم

سياسة | 26-09-2019, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن مساعد وزير الخزانة الأميركي مارشال بيلنغسلي، اليوم الخميس، استعداد واشنطن لمساعدة العراق في بناء نظام مصرفي متقدم، والمساهمة في مجال مكافحة الفساد.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان، إن الأخير "استقبل، اليوم، مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون تمويل الإرهاب مارشال بيلنغسلي، بحضور سفير الولايات المتحدة لدى العراق ماثيو تولر"، مبينا أن اللقاء "بحث التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في العراق".

وأكد رئيس البرلمان، خلال اللقاء، على "دور مجلس النواب في إقرار التشريعات الضامنة للتطور والاستقرار في البلاد"، مشددا على "ضرورة بذل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي المزيد من الجهود لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وتمويله".

وأشار محمد الحلبوسي، إلى "ضرورة خفض التصعيد في المنطقة وتطويق الأزمات والدعوة إلى الحوار والسلام"، داعيا إلى "تشجيع الشركات الأميركية على المزيد من الاستثمارات في العراق بالمجالات الصناعية والتجارية كافة".

ومن جانبه، أكد مساعد وزير الخزانة الأميركي "حرص بلاده على أمن العراق وسيادته، وحماية الديمقراطية فيه والمكتسبات التي تحققت بعد النصر في حربه على الإرهاب"، لافتا إلى "استعداد واشنطن لتقديم المساعدة؛ من أجل بناء نظام مصرفي متقدم في العراق، والمساهمة بالخبرات لمكافحة الفساد".