آخر الأخبار
الصحة اللبنانية لـ "بغداد اليوم": العراق "البلد الوحيد" الذي فتح ابوابه لّلبنان - عاجل الرافدين يصدر تقريرا خاصا بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لبنان.. مقتل 113 شخصا بالغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة السوداني: الحكومة قطعت شوطاً كبيراً في ملف الإصلاح المالي والمصرفي طقس العراق.. تصاعد للغبار واستقرار بدرجات الحرارة بأغلب مناطق البلاد

عضو بالأمن النيابية يتهم لجان التحقيق في استهداف مخازن الحشد بالمماطلة

سياسة | 26-09-2019, 07:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتهم عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، كريم عليوي، الخميس (26 أيلول 2019)، اللجان الحكومية المشكلة للتحقيق بحوادث تعرض مقار ومخازن أسلحة الحشد الشعبي لقصف مجهول، الشهر الماضي، بـ "التسويف والمماطلة في عملها".

وقال عليوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جامعة الدول العربية ودول أخرى أدانت الهجمات التي تعرضت لها مقار ومخازن أسلحة الحشد الشعبي، مؤخراً، وتحدثت بصريح العبارة عن وقوف الكيان الصهيوني ورائها، إلا الحكومة العراقية فهي ماتزال تماطل في كشف حقيقة الموضوع".

وأبدى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، "أسفه الشديد" لكون "اللجان التي تشكل للتحقيق في كل قضية تحدث في البلد، تعمل على التسويف والمماطلة في إعلان الحقائق أمام الشعب العراقي"، مطالباً "الحكومة وتحديدا القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، بالتحرك على المحافل الدولية من أجل الاحتفاظ بحق الرد عبر رفع الشكاوى والمطالبة بالتعويض".

ويوم أمس الأربعاء، أعلن عضو اللجنة ذاتها، النائب بدر الزيادي، انتهاء التحقيقات الخاصة باستهداف مقار ومخازن أسلحة الحشد الشعبي، وتسليم اللجنة التحقيقية تقريرها بهذا الشأن إلى عبد المهدي، فيما أشار إلى أن لجنته تنتظر وصول نتائج التحقيق إليها في الأسبوع المقبل لكتابة تقرير عنها وتسليمه إلى رئاسة البرلمان.

ومطلع شهر آب الماضي، أمر رئيس مجلس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، بتشكيل لجنة تحقيق بتفجير استهدف معسكر "الصقر" الشهر الماضي، وحدّد مهلة أسبوع واحد للكشف عن النتائج، إلا أنّ اللجنة المشكّلة من وزارات الدفاع والداخلية والأمن الوطني والحشد الشعبي إضافة إلى جهاز المخابرات الوطني، لم تعلن لغاية الآن عن أي نتائج لهذا التحقيق.

ويتهم قادة في الحشد الشعبي إسرائيل بالوقوف خلف القصف الذي تعرضت له مقار ومخازن أسلحة تابعة للحشد في مناطق متفرقة، الشهر الماضي، أدت إلى وقوع تفجيرات بداخلها وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائياً موقِعة خسائر بشرية ومادية، وفي حين تلمح إسرائيل إلى صحة مسؤوليتها عن تلك الحوادث التي قال الحشد انها نفذت بطائرات مسيرة، تنفي واشنطن أية مسؤولية لها في ذلك.