آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

تحذير برلماني: استهداف مقرات الحشد لن يتوقف الا بتحقق هذا الشرط

سياسة | 25-09-2019, 13:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قالت عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح، انتصار الموسوي، اليوم الأربعاء، إن عمليات قصف قوات الحشد الشعبي لن تتوقف، بوجود القوات الأميركية والأجنبية داخل الأراضي العراقية.

وذكرت انتصار الموسوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الاعتداءات على قوات ومقار الحشد الشعبي لن تتوقف وستستمر، مالم يتم اخراج القوات الأميركية والأجنبية من كافة الأراضي العراقية، خصوصاً وأن قوات الحشد هي المتصدي الأول للقوات الأجنبية المتواجدة في البلاد".

وأضافت الموسوي، أن "الضغوطات من أجل عدم تفعيل ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق، لا تعني موته"، مبينة أن "القوات الأجنبية في البلاد لها جذور في الساحة العراقية وتعمل بكل أريحية، ويجب قطع تلك الجذور حتى يتم ضمان أمن وسلامة الحشد الشعبي، وعدم تكرار الضربات الجوية ضد مقراته".

ودعت النائب عن تحالف الفتح، مجلس النواب بكافة كتله ولجانه إلى "الوقوف بشكل كامل مع هيأة الحشد الشعبي باعتبارها المتصدي الأول والأخير للقوات الأجنبية، والعصابات الإرهابية في العراق".

وكانت كتلة صادقون النيابية، قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري جمع تواقيع برلمانية لإدراج فقرة التصويت على اخراج القوات الاجنبية ضمن جدول اعمال مجلس النواب.

وتوعد عدد من النواب في البرلمان، في وقت سابق، بالتحرك لإقرار قانون داخل البرلمان لإخراج العسكريين الأجانب، وخصوصاً الأميركيين من البلاد، خلال الفصل التشريعي الجديد، الذي عادت جلساته للانعقاد.

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية، سليم همزة، قد أكد الإثنين (25 آذار 2019)، أن مشروع اخراج القوات الاجنبية من العراق يحتاج إلى طلب من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، يؤكد حاجة البلاد من عدمها لتلك القوات.

وقال همزة في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اعداد المشروع يجب ان لا ينحصر في قوات محددة فقط دون غيرها بل يجب ان يشمل جميع القوات العسكرية المتواجد على الاراضي العراقية".

واضاف أن "البرلمان سيصوت على اخراج تلك القوات في حال وصله طلب من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، يؤكد حاجة البلاد من عدمها لتلك القوات".