آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

نائب بشأن زيارة وفد من أربيل إلى بغداد: سيناقش ثلاثة ملفات مهمة ولن نسمح للكرد بالمماطلة

سياسة | 25-09-2019, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد النائب عن تحالف الفتح، فالح الخزعلي، الاربعاء، ان وفد برلمان اقليم كردستان سيناقش مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي واللجان المختصة، ثلاثة ملفات مهمة.

وقال الخزعلي في حديث خص به (بغداد اليوم)، نحن "حريصون على ان يكون العام الحالي عام السيادة من خلال حل جميع الملفات العالقة مع حكومة اقليم كردستان".

واضاف ان "الوفد البرلماني الكردي الذي سيزور بغداد، سيبحث مع الحلبوسي واللجان المختصة، ثلاثة ملفات مهمة، منها حصة كردستان من موازنة 2020، وقضية رواتب اقليم كردستان، والملف الثالث هو اخضاع المنافذ الحدودية لسيطرة الحكومة الاتحادية".

واوضح ان "تلك الملفات سيتم حصرها في سقوف زمنية دستورية، من اجل مع الكرد من المماطلة والتسويف، الذي انعكس سلبا على ابناء الوسط والجنوب".

قبل ذلك، قال مصدر كردي في حديث لـ (بغداد اليوم) اليوم، إن "أهم الملفات التي سيبحثها الوفد الكردي في بغداد، هي قضية حصة إقليم كردستان من موازنة 2020 والملف النفطي ومستحقات الفلاحين في كردستان".

وأضاف، أن "الوفد سيبحث وضع المناطق المتنازع عليها وضرورة تطبيع الأوضاع الأمنية والإدارية فيها قبل البدء بإجراء انتخابات مجالس المحافظات القادمة".

وأشار إلى أن "الوفد يستكمل ما أجراه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من نقاشات أثناء زيارته الأخيرة لأربيل وسيتم النقاش مع رؤساء الكتل السياسية المختلفة وهيئة الرئاسة".

ويضم الوفد رؤساء اللجان المالية والاقتصادية ولجنة المناطق المتنازع عليها ولجنة الثروات الطبيعية داخل برلمان الإقليم.