آخر الأخبار
استعداداً للحرب.. إسرائيل تعلن حالة الطوارئ القصوى وتمنح الجيش صلاحيات لمنع التجمعات كشف أسباب رائحة الكبريت في بغداد وتحذيرات من خطورتها السامرائي يدعو المجتمع الدولي لكف العدوان الصهيوني على لبنان الحكيم يدعو إلى مبادرة عاجلة في تقديم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني تدوير النفايات.. مشاريع عراقية نحو بيئة نظيفة بتجارب 9 دول

نائب يوزع أعتدة على قرى بديالى ويدعو الحكومة لدعمها

سياسة | 21-09-2019, 04:12 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عبد الخالق العزاوي، السبت (21 أيلول 2019)، عن توزيعه أعتدة لسكان قرى في محافظة ديالى بـ "هدف" تعزيز قدراتهم في قتال تنظيم داعش.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك قرى في ديالى تواجه خلايا تنظيم داعش بإمكانيات متواضعة جداً، وقد تحول ابناؤها إلى حراس أمن على مدار الساعة لحماية عوائلهم ومنع التنظيم من الاقتراب لمناطقهم"، مبيناً أن "مقاومة هذه القرى لداعش منعت حصول اضطرابات أمنية كبيرة هناك".

وأضاف، أن "غياب الدعم الحكومي الحقيقي على الأرض، دفعه إلى شراء اعتدة أسلحة نارية وتوزيعها في قرى أطراف ناحية العظيم (60كم شمال بعقوبة) وقرى الاصلاح في أطراف ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة) حتى يكون سكانها، الذين قدموا تضحيات كبيرة، أكثر قدرة على مواجهة خلايا داعش"، مشيراً إلى أن "هؤلاء السكان كانوا عمدوا في السابق إلى تقسيم أموالهم بين توفير الطعام لعوائلهم وبين شراء الرصاص لكونهم في مواجهة مستمرة مع داعش".

ودعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، الحكومة والمؤسسات الأمنية إلى "وضع خارطة طريق لدعم القرى التي تقع على خطوط النار سواء في العظيم أو جلولاء أو بقية المناطق، لما لصمودهم وبقائهم في قراهم من ضرورة وأهمية كبيرة"، مشددا على "حاجتهم الماسة للعتاد".

ويُطلق على قرى الإصلاح وأطراف ناحية العظيم في ديالى مسمى "قرى النار" لما يقع فيها من مواجهات مسلحة مع تنظيم داعش، وعدم استقرار أوضاعها الداخلية.