آخر الأخبار
الأمين العام للأمم المتحدة: نشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان طالباني يوجه دعوة لأوروبا لمراقبة الانتخابات ومعالجة هجرة شباب كردستان تيار الحكيم يثير 3 تساؤلات حول مدافع البيشمركة الأمريكية.. ويؤكد: الشحنة كانت في بغداد 14 منظمة ومؤسسة دولية تنضم لحملة تواقيع مطالبة البرلمان بتعديل قانون "حق الحصول على المعلومة" مواطنون يشكون "ازداوجية" التعامل لدى المرور: نغرّم من نشاء ولا نعترف بتخاويل البرلمان

نائب يكشف عن طلب سابق لوزير الصحة قدمه إلى عبد المهدي بشأن إدارة الوزارة

محليات | 18-09-2019, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، حسن خلاطي، الاربعاء، ان بقاء وزارة الصحة دون وزير لفترة طويلة، سيربك عمل الوزارة ويزيد من تدهور الواقع الصحي في البلاد، كاشفا بالوقت ذاته عن طلب وجهه الوزير علاء العلوان الى رئيس الوزراء وقت استلامه الوزارة تخص إدارة الوزارة.

وقال خلاطي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "وزارة الصحة فيها الكثير من التراكمات والاخطاء التي تحتاج الى جهود جبارة لتحسينها والخلاص منها".

واضاف ان "اللجنة النيابية وقفت مع الوزير في الكثير من المسارات من اجل نجاح عمله، لذا تفاجئنا باستقالته دون اطلاعنا على الامر"، لافتا الى ان "وزير الصحة منذ استلامه المنصب طلب من رئيس الوزراء ان تكون الوزارة بعيدة عن الابتزازات والتدخلات السياسية".

وبين ان "بعد بقاء الوزراء دون وزير بعد تقديم الوزير استقالته سيحدث ارباك كبير وسيزيد من تدهور الواقع الصحي في البلاد".

وأعرب مجلس الوزراء امس، الثلاثاء، عن تضامنه مع وزير الصحة وتأييده لموقف رئيس مجلس الوزراء في رسالته الجوابية بعدم قبول الاستقالة ومنح الوزير إجازة، مؤكدين ضرورة توفير البيئة السليمة لعودته ولنجاح عمل جميع الوزراء.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "المجلس بحث عدد من المستجدات ومن بينها موضوع استقالة وزير الصحة علاء عبد الصاحب العلوان من جميع جوانبها وما ورد برسالة الاستقالة والأسباب التي دعته لتقديمها".

وقدم وزير الصحة والبيئة علاء الدين العلوان في وقت سابق، استقالته لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وذكر الوزير في نص استقالته الموجه الى عبد المهدي، تلقتها (بغداد اليوم)، أن "من المحزن اننا نتعرض لطيف واسع من العقبات ومحاولات مرفوضة للابتزاز وحملات التضليل الاعلامي هدفها الاساءة وتشويه الحقائق التي وصلت حداً يعيق عمل الوزارة ويقوض فرص نجاح برنامج الاصلاح الذي تعمل الحكومة من اجل تحقيقه،،، لذلك يوسفني ان اصل الى قناعة راسخة بعدم امكانية الاستمرار في العمل في ظل هذه الظروف، وأن اتقدم باستقالتي من مسؤوليتي بصفة وزير للصحة والبيئة اعتباراً من الخميس الموافق (12/ 9/ 2019)".