آخر الأخبار
داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان

محافظ البصرة: سنهدم المنازل العشوائية للمتورطين بالقتل العشائري ونرحلهم لخارج المحافظة

سياسة | 4-09-2019, 03:55 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

توعد محافظ البصرة اسعد العيداني ، الاربعاء 4 ايلول 2019، بهدم المنازل العشوائية للمتورطين بالنزاعات العشائرية في المحافظة.

وقال العيداني خلال حضوره لجلسة عشائرية حضرها مراسل (بغداد اليوم)، أن "قرار تهديم المنازل العشوائية التي يسكنها متورطون بالقتل ستهدم وترحل العائلات التي تسكنها لمحافظاتهم الاصلية".

وبين، أنه "ابلغ القوات الامنية والجهات التنفيذية بعدم التعدي على كرامة العائلات انما فقط ترحيلها بكل ادب واحترام".

وأوضح العيداني، أن "القرار ليس انتقاما من احد بل لفرض القانون وللحد من النزاعات التي غالبا ما يفتعلها الوافدون الى البصرة".

ووجه محافظة البصرة اسعد العيداني، الجمعة، 23/ 8/ 2019، اتهاماً الى وافدين للمحافظة بالسعي لتعطيل المشاريع.

وقال العيداني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "كل من مسقط رأسه في البصرة فهو (بصري)، وكل وافد الى البصرة اهلا وسهلا به وعليه ان يحترم القانون ويسكن في بيت نظامي غير متجاوز ".

وأضاف، أن "هناك وافدين الى البصرة من محافظات اخرى يسكنون في مساكن عشوائية ويعطلون انشاء مشاريع المستشفيات والمجاري بمناطق المحافظة".

وحذر العيداني من "اشخاص يحاولون اثارة فتنة عشائرية بينه وبين عموم ابناء المحافظة".