آخر الأخبار
جريمة مروعة في النجف.. زوج يقتل زوجته طعناً بالسكين النص الكامل لكلمة السوداني بمؤتمر قمة المستقبل في نيويورك الخدمات النيابية: السوداني أعاد إحياء أكثر من 170 مشروعًا متلكئًا في بغداد صحيفة إسرائيلية تحذر من تصريحات الفصائل: العراق اصبح مصدر تهديد - مؤجل لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني تنفي "تورط طهران في شراء أجهزة البيجر"

هل اخلت فصائل الحشد الشعبي مقراتها تحسباً من ضربات إسرائيلية محتملة

أمن | 2-09-2019, 06:05 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

كشفت حركة انصار الله الاوفياء المنضوية في الحشد الشعبي، الاثنين (2 أيلول 2019)، حقيقة اخلاء الحشد لمقراته تحسباً لضربات إسرائيلية محتملة.

وقال الناطق باسم الحركة، عادل الكرعاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن اخلاء مقرات الحشد الشعبي تحسباً لضربات إسرائيلية محتملة، غير صحيحة"، مؤكداً أن "قوات الحشد لا تزال في المقرات والمستودعات ذاتها".

وأضاف أن "مستوى جهوزية الحشد الشعبي، ارتفع بعد أوامر القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، والتي وجه فيها باعتبار أي طائرة مجهولة تحلق فوق سماء الأجواء العراقية، من الأعداء، ما جعلها هدفاً سهلاً يمكن التعامل معها وفق القوانين العسكرية".

وكانت تقارير صحيفة، قد أفادت الاثنين (2 أيلول 2019)، بأن قوات الحشد الشعبي، قام بإخلاء وتغيير مقراته تحسباً لضربات إسرائيلية محتملة، فيما لجأت بعض الفصائل (بحسب التقارير)، الى إخفاء الصواريخ والأسلحة الثقيلة.

وتشهد المنطقة تصعيدا خطيرا، على خلفية تعرض مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة للحشد الشعبي للتفجير، اتهم الأخير إسرائيل والولايات المتحدة بالضلوع فيها، فيما نفى البنتاغون، الأربعاء (21 اب 2019)، تورط الولايات المتحدة بذلك.

وجددت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الثلاثاء (27 اب 2019)، نفيها لأي دور للولايات المتحدة في تفجيرات مستودعات الحشد الشعبي في العراق، مؤكدة أن جميع الاتهامات لها بهذا الصدد باطلة.

واعلنت قوات الحشد الشعبي في وقت سابق، أنها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا تم من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي، وأسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي الحشد وإصابة آخر في قصف بطائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع للحشد في قضاء القائم بمحافظة الأنبار على الحدود مع سوريا.

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم الاربعاء (21 آب 2019)، القوات الأميركية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقرات الحشد العسكرية داخل البلاد.