آخر الأخبار
دوري نجوم العراق..أربع مواجهات اليوم في ختام الجولة الأولى تعليق سياسي بشأن أضرار تعطيل عمل مجلس نينوى: ترك آثاراً سلبية ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية القبض على متهم محكوم غيابيا وآخر بتزييف العملة في بغداد طقس العراق.. أمطار وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة

الأمن النيابية: هذه الجهات أضعفت موقف الحكومة إزاء الهجمات الإسرائيلية

سياسة | 26-08-2019, 14:03 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية فالح العيساوي، اليوم الاثنين، إلى تعزيز قدرات العراق في مجال الدفاع الجوي وتعزيزه بأسلحة متطورة وحديثة، فيما أشار إلى أن "الاجندة الخارجية" التي تحملها كتل سياسية "اضعف" موقف الحكومة إزاء الهجمات الإسرائيلية الاخيرة.

وقال العيساوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قرار القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بحظر الطيران فوق الأجواء العراقية إلا بموافقته قرارا جيدا، لكن ماهي إمكانيات وقدرات العراق لمواجهة تلك المخاطر"، مشددا على "ضرورة تحرك الحكومة على مستوى التحالف الدولي أو الدول الأخر لتعزيز منظومة الدفاع الجوي العراقي برادرات وأسلحة حديثة ومتطورة".

وأضاف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن "الكتل السياسية التي لديها أجندات خارجية اضعفت الموقف الحكومي، لذا نرى ان الحكومة تلتزم الصمت ازاء ما تعرض له العراق حتى الآن"، مؤكدا على أهمية "العمل الحقيقي على المستوى الدبلوماسي والابتعاد عن عبارات الاستنكار والتهديد والوعيد".

وكانت طائرة مسيرة، قال الحشد الشعبي إنها اسرائيلة، قد استهدفت، يوم امس، عجلة يستقلها قائد ميداني في الحشد بالقائم في محافظة الانبار ما اسفر عن مقتله وإصابة مقاتل آخر كان برفقته، وجاء ذلك بعد سلسلة هجمات على مقار ومخازن أسلحة تابعة للحشد في مناطق مختلفة، أدت إلى مقتل وإصابة العشرات ووقوع خسائر مادية.

وفي وقت سابق من اليوم، عقدت الرئاسات الثلاث اجتماعا مع قيادات في الحشد الشعبي لبحث هذه الهجمات، وأكدوا أن العراق سيتخذ من خلال الحكومة وعبر جميع القنوات الفاعلة والمنظمات الدولية والإقليمية "كافة الإجراءات التي من شأنها ردع المعتدين والدفاع عن العراق وأمنه وسيادته على أراضيه".

واتهم نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الأربعاء الماضي، الولايات المتحدة وإسرائيل بالوقوف خلف سلسلة الهجمات تلك، وتوعد بالرد عليها في حال تكرارها مستقبلا، قبل أن تنفي واشنطن اتهاماته، ويؤكد رئيس الهيأة فالح الفياض أن "تصريحات المهندس لاتمثل الموقف الرسمي للحشد الشعبي".