آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين جنوبي بغداد إيران: نمارس أقصى ضبط للنفس وسنعاقب المعتدين على سفيرنا ببيروت النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع مسؤول أممي عن قصف بيروت: لا يمكن استهداف المسلحين وهم بين المدنيين تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح

نائب: لن تنجح الحرب على الفساد دون تحقيق هذا الموضوع.. نواجه ”مافيات دماء”

سياسة | 9-08-2019, 10:38 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد النائب رياض التميمي، اليوم الجمعة، أن جهود مكافحة الفساد "لاتزال إعلامية، وليس هناك شيء منها على أرض الواقع"، فيما أشار إلى أهمية تأمين حماية القضاة وعوائلهم لنجاح تلك الجهود.

وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الفساد في العراق أخطر من الإرهاب وأياديه متغلغلة في عمق الدولة وأجهزتها، وقوى كثيرة متورطة فيه، وهو أمر لايختلف عليه اثنان"، لافتا إلى أن "مكافحة الفساد لن تنجح دون تحصين حياة القضاة وعوائلهم والجهات المختصة بمتابعة ملفات كبار الفاسدين، فنحن أمام مافيات دماء قد تفعل أي شيء للحفاظ على مصالحها".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن "الحرب على الفساد لاتزال إعلامية، وليس هناك شيء منه على أرض الواقع، في وقت بلغ حجم نهب ثروات البلاد مستويات كبيرة جدا"، مشددا على أن "الوقت حان لموقف وطني ينهي ملف كان سببا في أزمات حادة تعصف بالوطن".

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء، السيد أحمد الصافي قد وجه في سابق من، اليوم الجمعة (9 اب 2019)، مجموعة من الأسئلة للمسؤولين الحكوميين بشأن "الأرقام المرعبة" للاموال العامة، ومصيرها في ظل استمرار معاناة الشعب العراقي، فيما أشار إلى "هول وكبر أرقام الفساد التي نسمع عنها في كل يوم".

وتساءل الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني في كربلاء، بالقول: "لماذا لا زال الفساد موجوداً في مؤسسات الدولة ؟، أين المسؤولون ؟ أين المتصدون؟ أين أموال البلد؟ أين تذهب؟".