آخر الأخبار
تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر

مستشاره: بعض المدنيين جلدوا المالكي بسبب بيانه بشأن قدسية كربلاء.. لهذا السبب!

سياسة | 1-08-2019, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

استغرب عباس الموسوي، المستشار الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، من "هجوم" المدنيين على الأخير بسبب اعتراضه على حفل افتتاح بطولة غرب آسيا في كربلاء.

وقال الموسوي خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "العراق بلد ديمقراطي ومن حق الكتل السياسية والمالكي الاعتراض على حفل غرب آسيا، كما أن جميع الأديان لديها أماكن مقدسة يجب احترامها، وهذه القدسية يجب أن تراعى"، مبينا "أننا لم نعترض على أصل وجود المدينة الرياضية في كربلاء، فهي أنشئت خلال تولي المالكي لرئاسة الوزراء".

وأضاف، أن "بعض المدنيين جلدونا جلدا بسبب اعتراضنا على الحفل، وما كنا لنعترض لو أن بدل عازفة الكمان جيء بالموسيقار العراقي نصير شمة أو المطرب كاظم الساهر لأحياء الحفل، وبذلك نستثمر ثقافتنا العراقية".

وتابع المستشار الإعلامي للأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي، أن "قدسية كربلاء يجب احترامها ومراعاتها، مثلما يتم مراعاة قدسية المدارس والمناطق السكنية من خلال عدم فتح بارات أو ملاهي بقربها"، متهما "المدنيين بمحاولة المتاجرة بهذا الموضوع".

وأشار  إلى أن "الغاية من التحقيق الذي دعا إليه المالكي، هو تحديد المسؤول عن الحفل، ليكون عبرة لاحترام النجف وكربلاء في المستقبل، كما أننا لسنا ضد الرياضة، بل داعمون لها وخاصة كرة القدم".

وكان الامين العام لحزب الدعوة نوري المالكي، قد طالب الخميس 1 اب 2019، الحكومة بفتح تحقيق عاجل بما حصل في ملعب كربلاء خلال افتتاح بطولة غرب اسيا، واعتبره "انتهاكا" لقدسية المدينة، وفيما اعلنت حكومة كربلاء المحلية رفضها لفقرات شهدها الحفل، فأن هذه الدعوات لاقت اعتراضا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث رأى مستخدمون وجود تناقض بينها وبين الواقع الخدمي المتردي وتفشي الفساد والبطالة في المحافظة.