آخر الأخبار
بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله" اتحاد الكرة يوضح بشأن حقوق بث دوري النجوم.. ويحذر حصيلة ثقيلة لضحايا الغارة الإسرائيلية على بيروت.. الأعداد في ازدياد مقتدى الصدر يغرد بشأن الغارة الاسرائيلية على لبنان حقيقة مقتل نائب "قاآني" في غارة بيروت

عضو بمجلس الديوانية يتوعد المحافظ باستجواب جديد اذا ردت المحكمة قرار إقالته

سياسة | 1-08-2019, 04:18 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

كشف عضو مجلس محافظة الديوانية جعفر الموسوي، الخميس، 01 آب، 2019، عن الخطوة المتوقع اتخاذها في ردت محكمة القضاء الاداري قرار المجلس باقالة المحاف.
وقال الموسوي وهو أحد مستجوبي المحافظ سامي الحسناوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس المحافظة سيلجأ الى استجواب المحافظ واقالته فيما لو ردت محكمة القضاء الإداري قرار إقالة المحافظ سامي الحسناوي من قبل المجلس".
وأضاف، أن "مجلس المحافظة لديه القناعة التامة بأن المحافظ لايصلح لإدارة المحافظة، لذلك سيتسمر باداء وظيفته الرقابية التي منحها له الدستور ومن بينها إقالتها".
واشار الموسوي إلى، أن "الملاحظات والخروقات القانونية في إدارة المحافظ كبيرة وخطيرة ولايمكن السماح باستمرارها وسنستخدم كل الطرق القانونية لايقافها وابعاد ومحاسبة مرتكبيها".
وأجلت محكمة القضاء الإداري، الأربعاء (24 تموز 2019)، جلسة النظر بقضية اقالة محافظ الديوانية، سامي الحسناوي.
وذكر مصدر قضائي في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "المحكمة الإدارية أجلت جلسة النظر بقضية محافظ الديوانية المقال من قبل المجلس سامي الحسناوي ليوم 30 من الشهر الجاري".
وكان مجلس محافظة الديوانية، قد صوت الخميس (27 حزيران 2019)، على اقالة المحافظ سامي الحسناوي، بعد أن صوت على عدم القناعة بأجوبته خلال جلسة استجوابه غيابياً، فيما صوت على تكليف النائب الثاني لمحافظ الديوانية، مالك الحسيني لتولي منصب المحافظ بالوكالة.
وباشر محافظ الديوانية المقال، سامي الحسناوي، الأحد (30 حزيران 2019)، عمله بديوان المحافظة قاطعا اجازته التي تسببت بعدم حضوره جلسة استجوابه.
وعلى إثر ذلك، هدد عضو مجلس محافظة الديوانية عن كتلة بدر، جعفر الموسوي، بمقاضاة المحافظ المقال في حال استمراره بعمله.
وعقد الحسناوي، الاثنين (1 تموز 2019) مؤتمراً صحفياً رداً على قرار اقالته من قبل مجلس المحافظة فيما اشار إلى أن من استجوبوه قبل الاقالة ساوموه على مناصب، حسب قوله.