آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

المعموري يكشف مكان ’’الموساد الإسرائيلي’’ في بغداد ويوجه رسالة عاجلة إلى الحكومة

سياسة | 8-07-2019, 13:29 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

كشف رئيس فرع اتحاد علماء المسلمين بمحافظة ديالى جبار المعموري، اليوم الاثنين، عن وجود "جناح" للموساد الإسرائيلي داخل السفارة الأميركية في بغداد، فيما طالب بإغلاقها لتخليص العراق من التدخل بشؤونه.

وقال المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، لا تمارس انشطة دبلوماسية كما هو معروف في الاعراف الدولية"، مبيناً أن "السفارة الأميركية غرفة لتنفيذ اجندة معروفة داخل العراق، تمثل بقعة سوداء على أرض البلاد، الذي لن يستقر مادامت موجودة".

وأضاف المعموري، أن "السفارة الأميركية وراء كل ازمات العراق والمنطقة"، لافتاً إلى أن "الموساد الإسرائيلي يملك جناحا داخل السفارة لتنفيذ مآربه، بحسب معلوماتنا".

وأكد رئيس فرع اتحاد علماء المسلمين بديالى، أن "إغلاق السفارة الأميركية في بغداد هو الحل الامثل لخلاص العراق من تدخلات واشنطن بشؤونه الداخلية".

وكان المعموري، قد طالب السبت الماضي، الحكومة بتقديم توضيح عن "تواجد" ساسة ومسؤولين عراقيين، داخل السفارة الأميركية ببغداد "أكثر من بيوتهم".

وقال المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مسؤولين عراقيين وسياسيين يتواجدون داخل السفارة الاميركية ببغداد أكثر من تواجدهم بين عوائلهم، الأمر الذي يثير الكثير من علامات الاستفهام"، مبدياً قلقه من "زيادة تدفق السيارات المضللة إلى مقر السفارة الأميركية على مدار الساعة، وكأنها منتج للسياسيين والمسؤولين"، مطالباً الحكومة بـ"تقديم تفسير واضح عن سبب زيادة تلك الزيارات، وما يجري فيها، وما إذا كانت على علم مسبق بها".