آخر الأخبار
نائب: خارطة تهريب الوقود في العراق "تغيرت جذريًا" عما كانت عليه قبل سنوات - عاجل المانيا.. "أزمة الكباب" على طاولة الحكومة صولة أمنية تنتهي باعتقال 107 متهمين خلال 24 ساعة ببغداد اضراب عام في مرور السليمانية بسبب تأخر صرف الرواتب ارتفاع المخزونات يهوي بأسعار النفط وبرنت يسجل 82 دولارًا للبرميل

بارزاني يؤكد على عدم جواز وصف أي مكون بـ “الأقلية“

سياسة | 3-07-2019, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

اكد رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء، على عدم جواز وصف أي مكون بـ"الأقلية".

وذكر مكتب بارزاني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير "عقد في صلاح الدين، اجتماعا مع كتل المكونات المسيحية والتركمانية في برلمان كردستان، وخلال الإجتماع، عبر النواب المسيحيين والتركمان في برلمان كردستان عن شكرهم وتقديرهم للرئيس بارزاني لدفاعه الدائم عن حقوق المكونات، مشيرين الى إصراره على مشاركة ممثلي المكونات في إجتماعات المعارضة العراقية قبل إسقاط نظام البعث وبعده".

وثمن المجتمعون على "دور بارزاني الفاعل في تثبيت حقوق المكونات في الدستور العراقي الدائم، وتشكيل رئاسة البرلمان الكردستاني الحالي، وضمان تمثيلهم في حكومة الإقليم الجديدة".

من جانبه، أشار بارزاني الى "ضرورة ان نعتبر أنفسنا جميعاً مسؤولين تجاهه"، مؤكدا على "عدم جواز وصف أي مكون بالأقلية، وعلى عدم قياس القومية وفق لغة الأرقام، لأن لكل منها خصوصيات معينة، وعلى ضرورة الإحترام الكامل هذه الخصوصيات".

وفي ذات الإجتماع، ألقى بارزاني الضوء على آخر المتغيرات السياسية على المستوى الدولي والإقليمي، والعلاقات بين أربيل، والعملية السياسية في إقليم كردستان، وفق البيان.