آخر الأخبار
السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار آخر في بغداد

النزاهة تضبط تلاعباً بـ2.5 مليار دينار بمستند لبناء مستشفى

سياسة | 3-07-2019, 02:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة ، الاربعاء 3 تموز 2019، عن ضبط  حالات تلاعب في مستند الصرف الخاص بمشروع بناء مستشفى عام في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، مبينةً أن قيمة التلاعب تصل إلى ملياري دينار ونصف المليار.

وقالت الدائرة في بيان ان " فريق عمل من مكتب تحقيق كركوك التابع للهيأة انتقل إلى ديوان المحافظة وقام بضبط حالات تلاعب في مستند الصرف الخاص بصرف مستحقات ذرعة واقع الحال لمشروع بناء مستشفى عام في الحويجة، إضافةً إلى ضبط أصل استمارة الخلاصة النهائية للمشروع وأمر الصرف الذي تم بموجبه صرف مبلغ الزيادة خلافاً للقانون".

وتابعت ان "التحقيقات الأولية التي أجراها الفريق قادت إلى الكشف عن وجود حك وشطب على المبلغ الخاص بالأعمال الإضافية البالغ مقداره (3,616,298,250) مليارات دينار، فيما أصبح المبلغ بعد التلاعب بالمستند (6,076,298,250) مليارات دينار،  بفارق بلغ ( 2,460,000,000) ملياري دينار".