آخر الأخبار
أول تعليق من حزب الله على غارة ضاحية بيروت ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت البيت الأبيض: لا علم لنا بالغارة الإسرائيلية على بيروت مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم احباط عملية توزيع 22 كغم من الحبوب المخدرة بإحدى جامعات نينوى

الخارجية السورية تحذر إسرائيل: سنرد الصاع صاعين

سياسة | 2-07-2019, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

قال نائب وزير الخارجية السورية، فيصل المقداد، اليوم الثلاثاء، إن سوريا تحارب إسرائيل في كل مكان، عبر محاربة أدواتها من التنظيمات الإرهابية.

وجاءت تصريحات المقداد، خلال تصريح صحفي مشترك، مع علي أصغر خاجي، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، عقب لقاء الأخير مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أن "هدف العدوان الإسرائيلي هو حماية هذه الأدوات وخاصة أنه يأتي بعد الإنجازات، التي حققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه".

وأضاف المقداد، إن "سوريا مستعدة دائما لرد الصاع صاعين، ويجب الانتباه إلى أن المنطقة بحاجة إلى تهدئة وليس إلى تصعيد سواء كان بدعم من الولايات المتحدة أم أطراف أخرى من المجتمع الدولي".

وتابع: "يجب أن يعي العالم ومجلس الأمن والأمم المتحدة خطورة مثل هذه التطورات لأن سوريا لن تسكت عن حقها".

ووصف المقداد "العلاقات بين سوريا وإيران بأنها استراتيجية وقال إن الأوضاع المتفجرة في المنطقة تتطلب المزيد من التنسيق والزيارات المتبادلة باستمرار".

وأشار نائب وزير الخارجية السورية، إلى أن "هذه العقوبات لا إنسانية وتعد جرائم حرب وتتسبب بآثار سلبية على شعبي البلدين".