آخر الأخبار
القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي طهران تغيب عن مشهد الصراع في كردستان.. الدور الأمريكي هو المسيطر أرباح ضخمة تنقذ البارسا من أزمته المالية مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها

الثقافة البرلمانية تؤكد استمرارها بمخاطبة الحكومة لحجب “المواقع الإباحية“

سياسة | 1-07-2019, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكدت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، اليوم الاثنين، "استمرارها" بمخاطبة الحكومة لحظر "الألعاب التي تؤثر على السلم المجتمعي" وحجب "المواقع الإباحية".

وذكرت اللجنة في بيان، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، أن "رئيسها سميعة الغلاب ونائب الرئيس حمدالله الركابي وعضو اللجنة النائب علي الحميداوي زاروا، اليوم، مبنى محافظة بغداد والتقوا بالمحافظ فلاح الجزائري وعدد من اعضاء مجلس المحافظة".

وأكدت الغلاب، خلال اللقاء، بحسب البيان، على "الاهتمام بشريحة الشباب والاهتمام بالمكتبات واعادة تأهيلها ورفدها بالمصادر الحديثة وتشجيع السياحة وحث طلبة المدارس والجامعات على زيارة المتاحف والمواقع الاثرية".

وأشارت لجنة الإعلام النيابية إلى "استمرارها بمخاطبة الحكومة من اجل تنفيذ قراري مجلس النواب رقم 40 لسنة 2019 و54 لسنة 2015 لحظر الالعاب الخطرة والتي تؤثر على السلم المجتمعي وحجب المواقع الإباحية التي تهدد القيم والاعراف وتنسحب الى تفتيت اللحمة الاجتماعية وتترك الآثار السلبية بين الشباب والشابات".

من جانبه ابدى محافظ بغداد، وفق البيان "استعداده التام للتعاون وبذل كل الجهود لانجاح المشروع الثقافي الذي تبنته اللجنة بكل تفاصيله"، مبينا ان "المحافظة ستعمل على اعادة المكتبات التابعة لها وفق آلية جديدة ورؤية مدروسة ستجعل منها منارا للعلم والثقافة والادب".