آخر الأخبار
طهران تغيب عن مشهد الصراع في كردستان.. الدور الأمريكي هو المسيطر - عاجل أرباح ضخمة تنقذ البارسا من أزمته المالية مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوباً في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي المنتخب الأولمبي في مطار بغداد وتكريمهم بالقصر الحكومي

الحشد الشعبي يصدر توضيحا بشأن وفاة أحد منتسبيه في احدى مكاتب الداخلية

سياسة | 30-06-2019, 12:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أصدرت هيأة الحشد الشعبي، اليوم الأحد، توضيحا بشأن منتسب تابع لها تُوفي في مكتب تابع لوزارة الداخلية ببغداد قبل أيام، بعد توجيه تهمة "مدنية" له.

وقالت مديرية أمن الحشد في بيان، إن "المنتسب (جواد كاظم شبل زيدان) الذي توفي قبل ايّام في مكتب البياع التابع لوزارة الداخلية لم تكتمل التحقيقات بعد بشأن طبيعة وفاته"، مبينة أن "المتوفى لم يكن يشغل منصبا قياديا في الحشد، وتم تسليمه الى الجهات المعنية وفق أوامر قضائية بحسب ما معمول به في امن الحشد باعتبار أن التهمة الموجهة اليه مدنية وليست عسكرية".

وأضافت المديرية، ان "الحشد الشعبي يتابع القضية باهتمام بالغ مع وزارة الداخلية التي فتحت تحقيقا بالموضوع للوقوف على اسباب الوفاة والتحقيق متوقف على نتائج تقرير الطب العدلي"، مؤكدة على ان "الحشد مؤمن بعدالة القضاء العراقي وبمهنية وزارة الداخلية بكشف الحقائق وعرضها على الرأي العام".

وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت، مؤخرا، بوفاة معاون آمر لواء في الحشد الشعبي جراء تعرضه لـ"التعذيب" في مكتب مكافحة المخدرات في البياع، بعد أن اعتقل إثر اتهامه بتعاطي المخدرات، فيما أشارت إلى مشاكل داخلية في اللواء كانت سببا في "توجيه تهمة كيدية له".